بلدية إربد تزيل دعايات انتخابية مخالفة

بلدية إربد تزيل دعايات انتخابية مخالفة
الأنباط -
الأنباط -ازالت كوادر بلدية اربد الكبرى خلال اليومين الماضيين عددا من مظاهر الدعاية الانتخابية المخالفة للقوانين والتعليمات ووجهت كتابا رسميا للهيئة المستقلة للانتخاب لاتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين.
وقال الناطق الاعلامي للبلدية رداد التل ان حملة البلدية لإزالة مظاهر الدعاية المخالفة في عدد من شوارع اربد والميادين والتي بدأت منذ يومين اسفرت عن ازالة صور ويافطات وملصقات مخالفة تم اتلافها بعد عمل ضبوطات بحق أصحابها ورفعها للهيئة المستقلة للانتخاب.
واوضح التل الى ان بعض مظاهر الدعاية غطت اشارات ضوئية مهمة في شوارع حيوية بإربد كما هو الحال في تقاطع شارع الهاشمي وشارع حكما ودوار القبة ودوار الثقافة واستغل بعض المترشحين مجسم الدوار الداخلي وشعارها بوضع صورهم عليه.
واكد التل لـ (بترا) ان الحملة مستمرة حتى يوم الاقتراع، مشيرا الى أن التعليمات اوجبت ازالة مظاهر الداعية الانتخابية بعد ثلاثة ايام من يوم الاقتراع وفي حال عدم القيام بذلك سيصار الى ايقاع الغرامات المناسبة بحق المخالفين من خلال مبلغ التامين المودع في البلدية باسم القوائم الانتخابية.
وأشار الى ان التعليمات التنفيذية الخاصة بقواعد حملات الدعاية الانتخابية وتعديلاتها والتي عممتها الهيئة المستقلة تمنع إلصاق أي إعلان أو بيان انتخابي أو وضعه على الجدران وأعمدة الهاتف والكهرباء والشواخص المرورية والأملاك العامة أو وضعها بطريقة تضر بالسلامة العامة بما في ذلك الصور والرسوم والكتابات مع ضرورة مراعاة ألا تقل المسافة بين أسفل اليافطة وسطح الشارع مسافة خمسة أمتار وأن تكون اليافطات مصنوعة من مادة خفيفة الوزن ومتينة ولا تشكل خطراً على السلامة العامة في حال سقوطها.
ولفت الى ان تعليمات الهيئة سمحت للمترشحين بوضع لوحات تحمل صورهم على التقاطعات والميادين والإشارات الضوئية مشروطة بعدم إعاقة حركة المرور.
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )