الأردن يدين عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم الذي أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات الأردن يدين عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم الذي أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات ذكرى وفاة اللواء المتقاعد قاسم الناصر غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة الاحتلال يشن غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية .. والهدف خليفة نصرالله الجيش يسقط درون محمّلة بمواد مخدرة من الواجهة الحدودية الغربية وزيرة التنميه الاجتماعيه تفتح اول سوبر ماركت خيري في المملكة لبنك الطعام الاردني الأمن العام ينفي صحة التسجيل المتداول لسيّدة تدّعي تعرّض أطفال للخطف التراجع يسود البورصات الخليجية وسط مخاوف من تصعيد الصراع في المنطقة المنتخب الوطني يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل بن الحسين الافتاء : الجمعة أول ايام شهر ربيع الثاني أبو السمن: حريصون على التواصل المباشر وفي أرض الميدان مع مختلف الجهات والفعاليات وعلى رأسها مجالس المحافظات السفير البطاينة يقدم أوراق اعتماده إلى ملك بلجيكا الصفدي ونظيره المصري يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا القوات المسلحة تتسلم علاجات من منظمة الخدمات "فاونديشن" الباكستانية وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نائب الرئيس السوري الجوردن رايدرز ينهي تجهيزات رالي اليوبيل الفضي مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرة الدلابيح

اختتام التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة على مستوى المملكة

اختتام التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة على مستوى المملكة
الأنباط -
الأنباط -اختتمت اليوم الأربعاء، برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي لعام 2020 على مستوى المملكة.
وأعُلن خلال حفل اختتامي عبر تقنية الاتصال المرئي، الطلبة الذين سيمثلون المملكة في التصفيات النهائية للمسابقة على مستوى العالم العربي، إضافة إلى أفضل مشرف ومدرسة على مستوى المملكة.
وتأهل للتصفيات النهائية الطلبة عبدالله محمد أبو خلف، وفايز محمد الزيدات، وجنى مراد الشوابكة من مديرية التربية والتعليم للواء القويسمة، وتقى أشرف أبو حمدة وعمر فاروق الجراح من مديرية التربية والتعليم للواء قصبة إربد.
كما تأهلت ميس عمر محمد من مديرية التربية والتعليم للواء عين الباشا، وسارة عمر عبدربه من مديرية التربية والتعليم للواء الرصيفة، وشيم أيمن الجنيدي من مديرية تربية لواء الرمثا، وعبدالله أحمد ناصر من مديرية التربية والتعليم لمنطقة السلط، بالإضافة إلى ليان لؤي سليم عودة من مديرية تربية الزرقاء الثانية.
وتأهل أيضًا فخري مياس للتصفيات النهائية كأفضل مشرف، إلى جانب مدارس الحصاد التربوي كأفضل مدرسة على مستوى المملكة، لتنافس على مستوى العالم العربي في المسابقة التي تُعد إحدى مبادرات نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وشارك 495 طالبًا وطالبة في المسابقة، والتي انطلقت على مستوى المملكة في جميع مديريات التربية والتعليم في 10 آب الماضي، وذلك بعد أن أتم الطلبة قراءة أكثر من 50 كتابًا في العام الدراسي 2019/2020.
وأكد الدكتور النعيمي أن مسابقة تحدي القراءة تنسجم مع مبادرة (ض)، التي أطلقها سمو ولي العهد الأمير حسين والتي تؤكد الاعتزاز باللغة العربية والحث على القراءة، لدورها في تنمية المعرفة والحصيلة اللغوية للطلبة، وتطوير مهارات التفكير العليا والتحليل والنقد المنطقي عند الطلبة وترسيخ مفاهيم الديمقراطية والمواطنة لدّيهم واكسابهم الاساليب الايجابية السليمة في التعبير عن الرأي.
وأعرب عن اعتزازه بالطلبة المشاركين في التصفيات النهائية للمسابقة، التي تحوّلت من تجربة إلى حالة تشارك فيها كل المدارس في المملكة، مبينًا أن الحديث عن تحدي القراءة يعني تحد حضاري لأن الأمة التي لا تمتلك ناصيتها لا تستطيع اللحاق بالركب الحضاري والإبداع والتعبير عن ذاتها وروحها.
وأعتبر الوزير النعيمي أن ما أظهره الطلبة من قدرة على القراءة، يؤكد امتلاكهم ناصية اللغة الأم والتعمق فيها والفهم والحوار والمحادثة، ما يعكس المخرجات المهمة لهذه المسابقة وأهميتها، لافتًا إلى أن المسابقة اسهمت بجعل القراءة ثقافة يومية للطلبة في المدارس.
ونظمت وزارة التربية والتعليم فعاليات المسابقة في مراحلها المختلفة عبر تقنية الفيديو (video call) باستخدام منصة وبرمجية "Microsoft teams"، إضافة إلى تنفيذ التقييم باستخدام النماذج الإلكترونية التي أعدت خصيصاً لهذه الغاية، بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا، وبما ينسجم مع جهود الوزارة في توظيف التكنولوجيا والأساليب التقنية الحديثة في العملية التعليمية، بما فيها التعليم عن بُعد.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير