الأردن يدين عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم الذي أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات الأردن يدين عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم الذي أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات ذكرى وفاة اللواء المتقاعد قاسم الناصر غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة الاحتلال يشن غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية .. والهدف خليفة نصرالله الجيش يسقط درون محمّلة بمواد مخدرة من الواجهة الحدودية الغربية وزيرة التنميه الاجتماعيه تفتح اول سوبر ماركت خيري في المملكة لبنك الطعام الاردني الأمن العام ينفي صحة التسجيل المتداول لسيّدة تدّعي تعرّض أطفال للخطف التراجع يسود البورصات الخليجية وسط مخاوف من تصعيد الصراع في المنطقة المنتخب الوطني يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل بن الحسين الافتاء : الجمعة أول ايام شهر ربيع الثاني أبو السمن: حريصون على التواصل المباشر وفي أرض الميدان مع مختلف الجهات والفعاليات وعلى رأسها مجالس المحافظات السفير البطاينة يقدم أوراق اعتماده إلى ملك بلجيكا الصفدي ونظيره المصري يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا القوات المسلحة تتسلم علاجات من منظمة الخدمات "فاونديشن" الباكستانية وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نائب الرئيس السوري الجوردن رايدرز ينهي تجهيزات رالي اليوبيل الفضي مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرة الدلابيح

وزير البيئة: الأردن ملتزم بالتخلص الآمن من النفايات

وزير البيئة الأردن ملتزم بالتخلص الآمن من النفايات
الأنباط -
الأنباط -تشارك وزارة البيئة في الاحتفال بيوم البيئة العربي الذي يصادف اليوم الأربعاء تحت شعار "المخلفات الإلكترونية... واقع وحلول" بهدف بحث القضايا والمستجدات التي تطرأ على النظم والقضايا البيئية كافة، ووضع الحلول المناسبة للحفاظ عليها وزيادة الفهم والوعي بالقضايا المتعلقة بالبيئة وعناصرها المختلفة.
وبعثت الوزارة بهذه المناسبة عبر مواقعها الرسمية رسائل إلكترونية وفيديوهات ومسابقات بيئية مع الشركاء من الجمعيات البيئية.
وقال وزير البيئة نبيل مصاروة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم، إن الأردن يشارك العالم العربي احتفالاته بيوم البيئة العربي، إيمانا بأهمية البيئة وضرورة المحافظة عليها، وانطلاقا من دوره المحوري بين الدول العربية والعالم الذي يؤمن بأن العمل البيئي مسؤولية تقع على عاتق الجميع.
واشار إلى أن المملكة ملتزمة بالعمل مع الشركاء الدوليين والمحليين كافة في المحافظة على البيئة وَالتخلص الآمن من النفايات وخاصة النفايات الإلكترونية، انسجاما مع الالتزامات الوطنية ضمن الاتفاقيات الدولية بهذا الشأن. وأكد أهمية دراسة العلاقات المتشابكة بين البيئة والتنمية وخاصة ما يتطلب تناولها بعدا إقليميا في المجتمعات العربية.
وشدد المصاروة على ضرورة اطلاق الحملات التوعوية التي تتضمن توزيع المنشورات التثقيفية الخاصة بشؤون البيئة، وتنظيم وتنفيذ الأنشطة البيئية لطلبة المدارس والشراكات والتعاون مع الجمعيات البيئية. ولفت إلى أن الوزارة ستنفذ مشروعا من خلال برنامج الأمم المتحدة للبيئة (اتفاقية بازل) للتحكم بنقل النفايات الخطرة عبر الحدود.
وأكد أننا بحاجة ماسة للتحول نحو اقتصاد أخضر أكثر استدامة ما يتطلب تعزيز الانسجام والتفاعل مع النظام البيئي والاحيائي بما يضمن تخلص آمن وسليم من النفايات الإلكترونية.
ومبادرة الشراكة من أجل التخلص من النفايات الإلكترونية، تأتي ضمن جهود الوزارة الرامية إلى تحسين إدارة النفايات الكهربائية والإلكترونية والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي لتوفير إطار للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك لإدارة ومراقبة النفايات الإلكترونية، بهدف حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة ولا سيما في ظل جائحة كورونا. --(بترا) 
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير