اعلان فصل تيار كهربائي الأردن يدين عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم الذي أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات ذكرى وفاة اللواء المتقاعد قاسم الناصر غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة الاحتلال يشن غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية .. والهدف خليفة نصرالله الجيش يسقط درون محمّلة بمواد مخدرة من الواجهة الحدودية الغربية وزيرة التنميه الاجتماعيه تفتح اول سوبر ماركت خيري في المملكة لبنك الطعام الاردني الأمن العام ينفي صحة التسجيل المتداول لسيّدة تدّعي تعرّض أطفال للخطف التراجع يسود البورصات الخليجية وسط مخاوف من تصعيد الصراع في المنطقة المنتخب الوطني يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل بن الحسين الافتاء : الجمعة أول ايام شهر ربيع الثاني أبو السمن: حريصون على التواصل المباشر وفي أرض الميدان مع مختلف الجهات والفعاليات وعلى رأسها مجالس المحافظات السفير البطاينة يقدم أوراق اعتماده إلى ملك بلجيكا الصفدي ونظيره المصري يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا القوات المسلحة تتسلم علاجات من منظمة الخدمات "فاونديشن" الباكستانية وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نائب الرئيس السوري الجوردن رايدرز ينهي تجهيزات رالي اليوبيل الفضي مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرة الدلابيح

منتدى الفكر العربي يصدر العدد الجديد من مجلته

منتدى الفكر العربي يصدر العدد الجديد من مجلته
الأنباط -
الأنباط -منتدى الفكر العربي عددا جديدا من مجلته، حيث اشتمل على محور بعنوان "المشرق العربي .. إلى أين؟" وملفاً خاصاً عن القضية الفلسطينية وأبعاد خطة السلام الأمريكية الجديدة أو ما يُسمّى ب"صفقة القرن".
وتصدّر العدد الجديد للمجلة، مقالا لسمو الأمير الحسن بن طلال بعنوان: "أحادية الحل والمشهد العقلاني"، تناول فيه الموقف الأردني والفلسطيني بشكل خاص والعربي عموماً من ما يُسمّى "صفقة القرن"، مبيناً استناد هذا الموقف على مُوجبات المنطق والضمير ومقاييس النزاهة والشرعية الدولية، في مقابل التأويلات الأحادية الضيّقة للعملية السلمية لدى الجناح المُتنفّذ في الطرف المقابل.
وأشار رئيس تحرير المجلة الدكتور محمد أبو حمور، وفق بيان صادر عن المنتدى اليوم الثلاثاء، إلى أن هذا الملف يأتي في نطاق سلسلة من الأنشطة الفكرية التي بادر بها منتدى الفكر العربي في إطار إسهامه في بحث القضايا المصيرية للأمّة وشعوبها.
وجاء في عدد المجلة عدة مقالات عن "القضية الفلسطينية في خطابات المغفور له الملك الحسين بن طلال 1953-1999"، فيما تناولت المجلة تحليلا عن جوانب من القضية الفلسطينية وأبعاد صفقة القرن وخطورة ضم إسرائيل للمزيد من أراضي الضفة الغربية، بالإضافة الى مستقبل الدور الأوروبي تجاه القضايا العربية الراهنة، وأبعاد الوعي العربي ومواقع التواصل الاجتماعي، وعن "العرب .. والعولمة التي في طور الاحتضار".
وتضمن العدد الجديد دراسة حول "الدين والتدين من حيث مرونة التحدي والاستجابة في عصر الجائحة"، واخرى حول "متطلبات الإصلاح التعليمي لتحقيق التنمية".
كما تضمن العدد، دراسات في الثورة الرقمية، والاقتصاد والتنمية، والزراعة، والآثار الاقتصادية لجائحة كورونا في المنطقة العربية، وغيرها
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير