كتّاب الأنباط

عوني فريج يكتب :الكرة ..محصنة من كورونا !!

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -يبدو ان اتحاد كرة القدم اكتشف بصورة مفاجئة ان مباريات الكرة محصنة من الاصابة بفيروس كورونا .. وان اقامة المباريات حتى في ايام الحظر الشامل تدخل في اطار الوقاية من هذا الفيروس الخطير ..بدليل انه قرر بصورة مفاجئة اقامة لقاء السلط مع شباب العقبة ..في اليوم الثاني من ايام الحظرالذي اقرته الحكومة على كافة القطاعات حتى المؤثرة منها والتي تتعلق بصحة المواطنين كما الصيدليات والاطباء .. وغذائهم كما محلات المواد التموينية والمطاعم والمولات وغيرها ولم تسمح لاحد بالتحرك من مكان سكناه في اطار الحرص على سلامة المواطنين ولاتاحة الفرصة امام فرق التقصي الوبائي للعمل والتحرك ..!!
المشكلة ان الاتحاد قام بتاجيل كافة مباريات الاسبوع الاخير من مرحلة الذهاب بسبب اصابة عدد كبير من لاعبي معظم فرق الدوري بالفيروس ..وفي الوقت نفسه اصر على اقامة هذه المباراة وفي يوم الحظر تحديدا ..وكانه اراد ان يوحي لمتابعي الدوري انه جاد في المضي قدما نحو الانتهاء من هذا العبء الذي يثقل كاهلة ..رغم ان الاتحاد نفسه ساهم بوصول الدوري الى هذه المرحلة من عدم الاستقرار وتقطع اوصاله بمثل تلك الصورة المثيرة ..من خلال قراره المستغرب بتاجيل انطلاق الدوري لمدة ثمانية اشهر دون مبرر منطقي مقبول ..الامر الذي ادى الى هذه النتيجة بحيث انطلقت مباريات الموسم الجديد في العالم ونحن نتابع مباريات منتصف الموسم الماضي ..!!
وان كنا نرى في قرار الحكومة الاخير بفرض الحظر الشامل الاسبوعي يومي الجمعة والسبت بمثابة التخفيف من اختلاط الناس ..والوقاية من انتشار الفيروس قدر الامكان ..الامر الذي التزم به كافة المواطنين بدون استثناء حتى على صعيد المساجد ..فاننا في الوقت نفسه نستغرب تمام الاستغراب قرار الحكومة نفسها بالسماح لاتحاد الكرة باقامة المباراة ..واصدار التصاريح العاجلة لهذا العدد الكبير من المعنيين في تلك المباراة من لاعبين ومدربين وحكام واداريين ومراقبين واعلاميين وبعض الموظفين ..في الوقت الذي كان من المتاح اقامة المباراة في الايام العادية ..حتى تحافظ الحكومة على هيبة قراراتها ..ولكي لا تسمح لاحد باختراق الحظر بمثل ما حصل ..!!
لسنا مع القرارت غير المتنزنة التي تصدر وخصوصا قرار اقامة المباراة خلال الحظر ..ولكننا نتمنى ان يحسم اتحاد الكرة اموره ..وان يقرر شكل الدوري القادم في مرحلة الاياب في ظل تفشي فيروس كورونا بهذه الصورة المؤسفة ..والاصابات المتلاحقة التي لم توفر العدد الاكبر من لاعبي فرق الدوري .. الامر الذي ساهم بارباك جدول المباريات ..فهل يحسم الامور ويسير في الدوري وفق ما يحصل في ملاعب العالم ..باقامة المباريات بمن حضر من اللاعبين ..وهل توافق الاندية ..وما هو الحل .. تواصل التاجيل ام الاستمرار ام الالغاء ..قرروا يا اتحاد ..!!
عوني فريج
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )