20 شهيداً إثر قصف طيران الاحتلال مقهى شعبياً بمخيم طولكرم صيني يرفض الطلاق.. ويهرب حاملاً زوجته على ظهره غوغل تساوم موظفيها لاستمرار العمل الهجين.. وهذا هو الشرط اعلان فصل تيار كهربائي الأردن يدين عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم الذي أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات ذكرى وفاة اللواء المتقاعد قاسم الناصر غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة الاحتلال يشن غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية .. والهدف خليفة نصرالله الجيش يسقط درون محمّلة بمواد مخدرة من الواجهة الحدودية الغربية وزيرة التنميه الاجتماعيه تفتح اول سوبر ماركت خيري في المملكة لبنك الطعام الاردني الأمن العام ينفي صحة التسجيل المتداول لسيّدة تدّعي تعرّض أطفال للخطف التراجع يسود البورصات الخليجية وسط مخاوف من تصعيد الصراع في المنطقة المنتخب الوطني يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل بن الحسين الافتاء : الجمعة أول ايام شهر ربيع الثاني أبو السمن: حريصون على التواصل المباشر وفي أرض الميدان مع مختلف الجهات والفعاليات وعلى رأسها مجالس المحافظات السفير البطاينة يقدم أوراق اعتماده إلى ملك بلجيكا الصفدي ونظيره المصري يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا القوات المسلحة تتسلم علاجات من منظمة الخدمات "فاونديشن" الباكستانية

سلطة إقليم البترا تعلن خطة طوارىء الشتاء

سلطة إقليم البترا تعلن خطة طوارىء الشتاء
الأنباط -
الأنباط -أعلنت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي عن خطة الطوارىء الخاصة بها للتعامل مع ظروف فصل الشتاء، إذ تغطي الخطة جميع مناطق لواء البترا والمحمية الأثرية.
وقال رئيس سلطة الإقليم الدكتور سليمان الفرجات لــ (بترا) اليوم الأربعاء، أن خطة العمل التي وضعتها السلطة بالتشارك مع الجهات المعنية، تسعى إلى التعامل مع أي ظروف جوية قد تطرأ خلال فصل الشتاء، بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين وزوار مدينة البترا الأثرية، موضحا أن الخطة تتضمن كوادر متكاملة ومتفرغة للتعامل مع الظروف الجوية على مدار الساعة، إلى جانب آليات خاصة للتعامل معها.
وقال الفرجات إن خطط الشتاء يتم وضعها بما يراعي الطبيعة الجغرافية لمناطق اللواء، والخصوصية السياحية لموقع البترا الأثري، إذ تخصص السلطة كوادر وآليات للتعامل مع الظروف الجوية في المحمية الأثرية، بما يحافظ على سلامة الموقع وزواره، مبينا أنه تم وضع الخطط بالاستفادة من تجارب الشتاء في السنوات الماضية، وبما يراعي طبيعة المنطقة الصعبة التي تمتاز بكثرة الانحدارات ومناطق الانزلاق وتعدد مجاري السيول.
وأضاف أنه ومن ضمن خطة طوارىء الشتاء لهذا العام؛ إعادة تأهيل مسارات السيول وتهيئة العبارات في المنطقة الأثرية بالبترا ومناطق اللواء بشكل عام، وإعادة ترميم السدود والمصاطب والنظام المائي في المنطقة.
وأشار إلى أن السلطة استفادت خلال السنوات الماضية من نظام الإنذار المبكر لخطر الفيضان، وذلك للتنبؤ بأية أخطار قد تحدث قبل وقوعها، من أجل التعامل بما يضمن السلامة العامة للمواطنين وزوار البترا على حدٍ سواء.
ويتكون نظام الإنذار المبكر من ثمانية أنظمة للتنبؤ بالمطر ومحطتين للكشف عن المياه موضوعة في مختلف مناطق لواء البترا، ويعطي النظام بيانات فورية تسمح للسلطة بتقدير الخطر المحتمل وتحذير المواطنين قبل وصول السيول في فصل الشتاء إلى المنطقة من المناطق المجاورة وفي حال ارتفاع منسوب المياه.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير