الصحة: مرض حمى غرب النيل غير مقلق ولا ينتقل من إنسان لآخر الصحة: تسجيل أول حالة إصابة بحمى غرب النيل في الأردن شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الداخلية غدا "صحة غزة" تعلن القطاع منطقة وباء لشلل الأطفال ندوة تسلط الضوء على رعاية وصون ما تحظى به المملكة من كنوز أثرية وتاريخية وتراثية 60 % نسبة الإنجاز بمشروع إعادة تأهيل طريق "الحزام الدائري" الملاكم عبادة الكسبة يودع أولمبياد باريس من دور الـ 16 أورنج الأردن وجامعة اليرموك تدعمان الإبداعات الشبابية في مجال تصميم الألعاب الإلكترونية افتتاح مهرجان الأغنام والماعز والمنتجات الريفية في المفرق هيئة الطيران: تعليق رحلات الشركات الوطنية لبيروت إجراء تحوطي الأمن العام يخصص رقما للإبلاغ عن حالات إطلاق نار في المناسبات اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة مهام آسيوية للتحكيم الأردني وزير الخارجية يجري مباحثات مع نظيره الإسباني ويشارك بجلسة حوارية استحداث منصة خاصة بنقل الحاويات مهيدات: نظام فحص الأدوية الجديد مرجعية تشريعية يعزز الأمن الدوائي مدير الأمن العام يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 يتعامل مع أكثر من (38) ألف مراجع القيسي والسقاف في اجتماع تنسيقي حول وضع خطة استثمارية سياحية لأم الجمال
منوعات

الصين: الحياة السعيدة يصنعها النضال الشخصي

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -في الصباح الباكر، قاد ما جين تشنغ جراره إلى مخزن الأعلاف لأخذ الأعلاف اللازمة لأكثر من 3 آلاف خروف. وسبق للسيد ما أن عمل في مقصف الجامعة الزراعية، حيث تعلم معلومات عن تربية الأغنام من خلال الاستماع إلى الحوار بين الطلاب. لذلك، فتح مزرعة في عام 2014. وله خبرات وافرة في اختيار سلالة الأغنام الممتازة، وصنع الأعلاف للأغنام. 

قال ما جين تشن، رئيس شركة جين تشنغ المحدودة لتربية الحيوان في محافظة كانغ له: "في شركتنا أكثر من 3 آلاف خروف الآن. ومكونات الأعلاف التي أقدمها للخراف حاليا تشمل سيقان الذرة والبرسيم وما يتبقى من سنابل القمح وغير ذلك. وهذه سهلة الهضم، وغنية الفائدة، وتحقق نموا سريعا للخراف."

يوجد الآن 15 موظفا في شركة السيد ما، 4 منهم من أسر مستهدفة للتخفيف من حدة الفقر. وفي السنوات الأخيرة، تم توسيع نطاق التربية وتحسين نظام إدارتها بشكل مستمر. وقد امتلك السيد ما مزايا ومواهب خاصة جعلته معروفا ومشهورا بنجاحه وتميزه في مجال التخفيف من حدة الفقر، وينتقل ليصبح من فئة الأغنياء الميسورين في ولاية لينشيا الذاتية الحكم لقومية هوي. وكان السيد ما يؤمن بأفكاره ويتمسك بمبادئه الخاصة في العمل. 

كما قال ما جين تشن: "قبل أن أفتح المزرعة، سبق لي أن أعمل في مقصف الجامعة الزراعية، وعندما ينتهي الطلاب من الدراسة، دائما ما كانوا يتحدثون عن معلومات عن التربية والزراعة في المقصف، وكنت أتعلم معلومات عن التربية من خلال الاستماع إلى الحوار بين الطلاب، وأرى أستطيع أن أكسب المزيد من الأموال وجلب حياة أفضل لعائلتي من خلال تربية الأغنام مقارنة مع فتح المقصف في الجامعة، ففتحت هذه المزرعة في عام 2014، ويزيد عدد الأغنام تدريجيا حتى يصل العدد إلى أكثر من 3 آلاف رأس الآن. وفي عام 2019، بعنا أكثر من 15 ألف رأس من الأغنام، حيث زادت عائدات المبيعات عن 22 مليون يوان. ويجب عدم الخوف من التعب أو المشقة في العمل، ويجب الذهاب إلى حظيرة الغنم كلما كان لدي وقت لمعرفة ما إذا كان هناك خطأ ما، ومن أجل تفقد الوضع لحل مشاكل معينة، وتصحيح الأمور في الوقت المناسب."

السيد ما مسلم. وبعد أن أصبحت شركته أكبر وأقوى، قام بتقديم التدريب الفني، والإجابة عن أسئلة المزارعين المحليين، تطبيقا لرؤية الرئيس شي التي عبر عنها بقوله: إن الحياة السعيدة يصنعها النضال الشخصي. وبغض النظر عن العرق أو الجنس في أي منطقة، فإنه من خلال البذل والعطاء، يمكن لكل شخص أن يخطوا خطوات واثقة وناجحة نحو حياته الرغيدة.