الصحة: مرض حمى غرب النيل غير مقلق ولا ينتقل من إنسان لآخر الصحة: تسجيل أول حالة إصابة بحمى غرب النيل في الأردن شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الداخلية غدا "صحة غزة" تعلن القطاع منطقة وباء لشلل الأطفال ندوة تسلط الضوء على رعاية وصون ما تحظى به المملكة من كنوز أثرية وتاريخية وتراثية 60 % نسبة الإنجاز بمشروع إعادة تأهيل طريق "الحزام الدائري" الملاكم عبادة الكسبة يودع أولمبياد باريس من دور الـ 16 أورنج الأردن وجامعة اليرموك تدعمان الإبداعات الشبابية في مجال تصميم الألعاب الإلكترونية افتتاح مهرجان الأغنام والماعز والمنتجات الريفية في المفرق هيئة الطيران: تعليق رحلات الشركات الوطنية لبيروت إجراء تحوطي الأمن العام يخصص رقما للإبلاغ عن حالات إطلاق نار في المناسبات اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة مهام آسيوية للتحكيم الأردني وزير الخارجية يجري مباحثات مع نظيره الإسباني ويشارك بجلسة حوارية استحداث منصة خاصة بنقل الحاويات مهيدات: نظام فحص الأدوية الجديد مرجعية تشريعية يعزز الأمن الدوائي مدير الأمن العام يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 يتعامل مع أكثر من (38) ألف مراجع القيسي والسقاف في اجتماع تنسيقي حول وضع خطة استثمارية سياحية لأم الجمال
منوعات

قطعت يدها بمنشار... للحصول على تأمين بمليون يورو!

{clean_title}
الأنباط -
 

  -وكالات

قامت فتاة في سلوفينيا تبلغ من العمر 22 عاما، بقطع ذراعها بمنشار للحصول على بوليصات تأمين بمبلغ يزيد عن مليون يورو.

 

 

 

وأفادتABC News، بأن فتاة تدعى جوليا أدليسيش وافقت على قطع يدها اليسرى فوق الرسغ، وفعلت ذلك مع صديقها في أوائل عام 2019.

 

 

 

وفي المستشفى زعمت الفتاة بأنها أصيبت أثناء قيامها بنشر فروع شجرة. في الوقت نفسه، لم تأخذ الفتاة وصديقها، اليد المقطوعة معهما لكي يصبح من المستحيل خياطتها ولكي تصبح يوليا معاقة بشكل لا رجعة فيه. وبذلك تتمكن من الحصول على التعويضات من 5 شركات تأمين، كانت قد وقعت معها عقودا حول ذلك في 2018.

 

 

 

وكان من المفترض أن تحصل الفتاة على نصف التأمين على الفور، والباقي على دفعات شهرية منتظمة. لكن النيابة العامة اكتشفت، أنه قبل أيام قليلة من الحادث بحث صديق يوليا في الإنترنت عن معلومات حول كيفية عمل الأيدي الاصطناعية، وهو دليل إضافي على أنهم فعلوا ذلك عن قصد.

 

 

 

في المحاكمة، أعلنت الفتاة براءتها، قائلة إنها لم تقطع يدها عن قصد، وأن "لا أحد يريد أن يصاب بالإعاقة. لقد دمر شبابي. لقد فقدت ذراعي وعمري 20 عاما".

 

لكن المحكمة دانت يوليا بمحاولة الاحتيال على شركات التأمين، وحكمت عليها بالسجن لمدة عامين، وعلى صديقها بالسجن 3 سنوات.