اربد

حجازي :خدمة المواطن الهاجس والهدف الذي نسعى اليه دائماً

{clean_title}
الأنباط -
رئيس اللجنة المحلية لمنطقة النزهه
خدمة المواطن الهاجس والهدف الذي نسعى اليه دائماً
وخلطات اسفلتية لشوارع المنطقة خلال ايام وبمساحة 110 الف م2
الأنباط -اربد – رائد طبيشات
قال منتصر حجازي رئيس اللجنة المحلية لمنطقة النزهه عضو مجلس محلي بلدية اربد الكبرى ان تقديم افضل الخدمات للمواطنين هو الهاجس والهدف الذي نسعى اليه دائماً وان بلدية اربد الكبرى تعمل وفق قدراتها على تقديم جملة من المشاريع الحيوية التي من شأنها الأرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بالعمل البلدي على اكمل وجه .
وأضاف حجازي ان بلدية اربد الكبرى باشرت بعمل خلطات اسفلتية لعدد كبير من شوارع منطقة النزهه حيث سيتم تعبيد شارع الملك عبد الله الثاني المعروف بشارع الحصن سابقاً من اشارة القصبنجي الى اشارة الملكية وبمساحة اجمالية تبلغ 50 الف م2 وسيكون تعبيده من خلال تقسيمه الى اجزاء بحيث لا يؤثر على الحركة التجارية في هذا الشارع الحيوي .
وأكد حجازي ان مشاريع التعبيد والخلطات الأسفلتية في منطقة النزهه ستطال شارع الملك حسين (بغداد سابقاً) حيث سيتم المباشرة بتعبيد هذا الشارع خلال عدة ايام وبمساحة اجمالية تبلغ 50 الف م2 بالإضافة الى تكملة شارع احمد التل بعد الإنتهاء من اعمال البنية التحتية لهذا الشارع وبمساحة اجمالية تبلغ 10 الف م2 بالإضافة لتعبيد العديد من الشوارع الفرعية في منطقة النزهه .
وأضاف حجازي الى انه تم تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية لشوارع المنطقة من خلال مديرية التنفيذ والصيانة ومديرية الأشغال الهندسية حيث تم عمل فتوحات جديدة وبمساحة 960م2 وعمل فرشيات بمساحة 1410م2 وعمل صبه خرسانية بمساحة 1383م2 وانشاء عبارات بمساحة 272م وعمل خلطات اسفلتية بقيمة 50 الف دينار عدا قيمة العطاء المخصص لتعبيد شارع الملك عبد الله الثاني وشارع احمد التل وشارع بغداد وعمل اطاريف بقيمة 46الف دينار .
وأكد حجازي ان بلدية اربد الكبرى قد قامت بتأهيل مجمع سفريات اربد المركزي الواقع في اراضي منطقة النزهه والذي يربط محافظة اربد بجميع المحافظات والألوية هذا المشروع الحيوي والذي لاقى استحسان ورضى المواطنين نظراً للخدمات الكبيرة التي يقدمها المجمع لزوار ورواد مدينة اربد ذات التاريخ العريق بالإضافة الى قيام كوادر البلدية بتأهيل دوار الجمل والذي عمل على تخفيف الأزمة المرورية في تلك المنطقة .
وزاد حجازي انه يوجد في منطقة النزهه حديقتين هما حديقة الأمير راشد وحديقة الورود حيث تم تأهيل حديقة الورود وعمل سور امامي للحديقة مشيراً الى ان هاتان الحديقتين يعتبران من الحدائق التي يرتادها العديد من المواطنين وتشهد اكتظاظ كونها تعتبر متنفس لإهالي المنطقة يقضون فيها اوقات فراغهم .
وأضاف حجازي الى ان مستوى النظافة والبيئة ضمن حدود منطقة النزهه جيد حيث يقوم على تظيف المنطقة 42 عامل وطن وهذا العدد لا يعتبر كبير لمنطقة تشهد اكتظاظ سكاني وفيها العديد من المحلات التجارية ويوجد فيها 3 مراكز تجارية (مولات) و4 مستشفيات خاصة وجامعة اليرموك وكلية تابعة لجامعة البلقاء وفيها ايضاً معظم الدوائر الرسمية وهذا الأمر جعلنا امام تحدي كبير لخدمة المواطنين وخاصة في مجال النظافة والبيئة مما جعلنا نعمل بجد واخلاص لخدمة المواطنين وادامة النظافة والبيئة في شوارع المنطقة كون البيئة النظيفة حق لكل مواطن ومسؤولية جماعية تتطلب تضافر جهود كافة الجهات الرسمية والشعبية على حد سواء .
وأشار حجازي الى ان اعضاء اللجان المحلية في منطقة النزهه يعملون مع رئيس اللجنة بروح الفريق الواحد لخدمة المواطنين وهو الهدف الأصيل الذي نسعى اليه دائماً مشيراً الى ان منطقة النزهه تعتبر بلدية بحد ذاتها اذ يستطيع المواطن ان ينجز معاملته من خلال المنطقة بسهولة ويسر دون تعقيد .
وتطرق حجازي الى اهم المشاكل التي يعاني منها السكان في المنطقة والمتمثلة بالأزدحامات المرورية مشيراً الى ان الحلول لهذه المشكله تكمن في الإسراع في مشروع تطوير وسط المدينة وعمل نفق الثقافة ونفق اشارة بردى والذي تم الموافقة عليها سابقاً ورصد مخصصات اللازمة لتنفيذها كون نفق الثقافة وفي حال تم تنفيذه سيعمل على منع الإرباكات والإزدحامات المرورية في تلك المنطقة كونه يعتبر مدخل اربد الرئيسي وشريانها النابض .
من جهة اخرى قالت مديرة منطقة النزهه المهندسة انتصار قواسمه ان التحصيلات المالية في عام 2019 بلغت 400الف دينار بالإضافة الى ان هناك اعداد كبيرة من سكان المنطقة يقومون بدفع ما يترتب عليهم من ذمم مالية في مركز البلدية وانه تم اصدار 2424 مخطط موقع وترسيم واصدار 769 اذن اشغال واصدار 104 رخصة بناء في حين بلغ عدد القرارات المحلية 1543 وعدد القرارات الأدارية 240 قرار .
وأضافت قواسمه انه تم ترخيص بعض الأبنية القديمة عن طريق الكروكيات وبمساحات صغيرة جدا وبعد اثباتات الصورة الجوية نظراً لأن هذه الأبنية قديمة وشعورا منا للوضع الأقتصادي للمواطن حيث ان تراخيص هذه الأبنية تعد ضرورة ملحة لإيصال الخدمات لهم من مياه وكهرباء وهاتف .
وقدم رئيس اللجنة المحلية لمنطقة النزهه ومديرة المنطقة الشكر لرئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني على اهتمامه ودعمه المستمر لمنطقة النزهه ولدائرة العلاقات العامة والإعلام على عملها الدؤوب والمستمر في تسليط الضوء على انجازات الدوائر والمناطق التابعة للبلدية وتواصلهم المستمر مع المواطنين والعمل على حل المشاكل التي تواجههم .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )