الشيخ فيصل القاسمي يوجه الدعوات الرسميه لحضور انطلاقة مشروع الشبكة العربية للإبداع والابتكارالخميس المقبل بلجيكا تجدّد التزامها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوربي والمغرب جمعية الأخصائيين الاجتماعيين تعقد مؤتمرها العلمي الدولي الثالث وزير الزراعة يطلع على سير العمل في تجهيز بنك البذور الوطني "الشؤون الفلسطينية" تناقش أبرز احتياجات المخيمات بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة إلى لبنان رئيس الديوان الملكي: الملك المدافع الأول عن قضايا الأمة الاحتلال يستعد لهجوم كبير على إيران هيئة الطاقة: المنشور المتداول لإغلاق محطات المحروقات ليس في الأردن تواصل ازدهار السفر وسط تمتع الصينيين بعطلة العيد الوطني مسؤولة أممية: ما يحدث في فلسطين يفوق الإبادة الجماعية الاحتلال يدمر 814 مسجدا و19 مقبرة في قطاع غزة البنك الإسلامي الأردني يفوز بجائزة أفضل بنك إسلامي في الاردن لعام 2024 من مجلة الأعمال الدولية إعلان نتائج قبول الطلبة أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين إبراهيم أبو حويله يكتب : المعلم هو الوطن ... مؤسسة Orange الأردن تعقد اتفاقية شراكة مع جمعية المهارات الرقمية DigiSkills الجيطان نائباً لرئيس مجلس ادارة منظمة العمل العربية اتفاقية لإدارة وتخطيط الموارد المؤسسية بين تجارة عمان والمبادرة الأولى للاستثمار عمان الاهلية تقدم منحة ماجستير كاملة لخرّيجها البطل الأولمبي زيد مصطفى السائق شعبان يظفر بلقب الجولة الأخيرة من بطولة الأردن للراليات

توقيع اتفاقيتين لإنشاء متنزهين بيئيين في لواءي ناعور وسحاب

توقيع اتفاقيتين لإنشاء متنزهين بيئيين في لواءي ناعور وسحاب
الأنباط -
الأنباط -وقعت وزارتا البيئة والإدارة المحلية اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون لإنشاء متنزه بيئي في غابات زبود بمنطقة سيل حسبان.
ويشتمل المتنزه المنوي إقامته على مساحة 30 دونما، على ممرات وساحات ملاعب للأطفال، ومبان للإدارة ووحدات صحية وكفتيريا ومرافق وخدمات اخرى بتمويل من البنك الأردني الكويتي.
وقال وزير البيئة وزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة، إن الإتفاقية تهدف إلى تفعيل العلاقة مع القطاع الخاص والمسؤولية الاجتماعية، وتشجيع السياحة الداخلية والمحافظة على المناطق الحرجية واستدامتها.
وقال وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري إن عمل البلديات مرتبط بوزارة البيئة ارتباطا وثيقا، من حيث المسؤولية الرقابية المناطة بالبيئة على عمل البلديات، ودورها في تنظيم الكثير من المهام.
واوضح أن جائحة كورونا أثرت سلبا على إنجازات الوزارة، وأخرت مشاريع البلديات، لكنها بدأت تستأنف عملها وتكثف جهودها لتعويض التأخير الذي تسببت به الجائحة.
وحضر التوقيع رئيس بلدية ناعور زياد السواعير.
كما وقعت الوزارتان اتفاقية لإنشاء متنزه بيئي في لواء سحاب بتمويل من صندوق البيئة على مساحة عشرة دونمات بموقع سوق الحلال القديم لخدمة أهالي المنطقة.
وقال رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة إن الإتفاقية جاءت في إطار رؤية البلدية بالتشارك والتعاون مع المؤسسات الرسمية، ولا سيما وزارة البيئة التي تتبنى الدعم المالي للمشاريع البيئية خدمة للمجتمع المحلي.
--(بترا) 
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير