الشيخ فيصل القاسمي يوجه الدعوات الرسميه لحضور انطلاقة مشروع الشبكة العربية للإبداع والابتكارالخميس المقبل بلجيكا تجدّد التزامها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوربي والمغرب جمعية الأخصائيين الاجتماعيين تعقد مؤتمرها العلمي الدولي الثالث وزير الزراعة يطلع على سير العمل في تجهيز بنك البذور الوطني "الشؤون الفلسطينية" تناقش أبرز احتياجات المخيمات بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة إلى لبنان رئيس الديوان الملكي: الملك المدافع الأول عن قضايا الأمة الاحتلال يستعد لهجوم كبير على إيران هيئة الطاقة: المنشور المتداول لإغلاق محطات المحروقات ليس في الأردن تواصل ازدهار السفر وسط تمتع الصينيين بعطلة العيد الوطني مسؤولة أممية: ما يحدث في فلسطين يفوق الإبادة الجماعية الاحتلال يدمر 814 مسجدا و19 مقبرة في قطاع غزة البنك الإسلامي الأردني يفوز بجائزة أفضل بنك إسلامي في الاردن لعام 2024 من مجلة الأعمال الدولية إعلان نتائج قبول الطلبة أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين إبراهيم أبو حويله يكتب : المعلم هو الوطن ... مؤسسة Orange الأردن تعقد اتفاقية شراكة مع جمعية المهارات الرقمية DigiSkills الجيطان نائباً لرئيس مجلس ادارة منظمة العمل العربية اتفاقية لإدارة وتخطيط الموارد المؤسسية بين تجارة عمان والمبادرة الأولى للاستثمار عمان الاهلية تقدم منحة ماجستير كاملة لخرّيجها البطل الأولمبي زيد مصطفى السائق شعبان يظفر بلقب الجولة الأخيرة من بطولة الأردن للراليات

وزارة التخطيط تنضم لمبادرة الأمم المتحدة يو ان 75

وزارة التخطيط تنضم لمبادرة الأمم المتحدة يو ان 75
الأنباط -
الأنباط -انضمت وزارة التخطيط والتعاون الدولي لمبادرة الأمم المتحدة " يو ان 75 " التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في بداية العام الحالي في الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس المنظمة الأممية.
وفي رسالة متلفزة لوزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي ضمن مبادرة الأمم المتحدة بثت اليوم الاثنين، أشار الوزير الى أهمية دور الأمم المتحدة في تجسير الفجوات ومحو الخلافات ومحاولة تحقيق العدالة والأمن والاستقرار للشعوب كافة ومد يد العون للجميع.
وحول الأولويات التي ينبغي العمل عليها خلال الأعوام المقبلة، أكد الربضي أهمية التعاون الدولي لضمان تحقيق العدالة والحماية الاجتماعية للجميع ليتمتع الجيل القادم بمستوى معيشي مناسب وحياة كريمة.
وبحسب البيان الصحفي للوزارة، شدد الربضي على أهمية أن ينال الجميع، دون استثناء، فرصة التعليم ومواكبة التطور التكنولوجي والعلمي دون احتكار، وأن يتمتع الأطفال وكبار السن والمرضى بالرعاية والعناية وحصول الجميع على القدر الكافي من المياه والطاقة النظيفة، مطالبا المجتمع الدولي أن يسهم بشكل كاف وعادل ودون تمييز في تحمل مسؤولياته في دعم الدول للتخفيف من الفقر والبطالة ولاسيما بين فئة الشباب .
وتتضمن المبادرة حوارا مع الشعوب في مختلف دول العالم، إضافة لاستبيان الدقيقة الواحدة www.UN75.online والذي يمكن المنظمة الدولية من الاستماع للشعوب حول أولياتهم والتحديات التي تواجههم، لتتمكن الأمم المتحدة من توجيه برامجها خلال الأعوام القادمة وفقاً لأولويات الشعوب.
وسيتم جمع الآراء والأفكار المنبثقة عن الحوارات والاستبيان لتقديمها في تقرير لقادة العالم وكبار مسؤولي الأمم المتحدة في حدث رفيع المستوى خلال الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة في أيلول 2020.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير