القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الرقيب أسامة الخوالدة 264 مليون دينار إجمالي أرباح "الفوسفات" قبل الضريبة للنصف الأول إبراهيم أبو حويله يكتب :المعرفة المتساوية .. البلقاء التطبيقية تنظم ملتقى الفنون للجامعات الأردنية للرسم الحر مهنا نافع يكتب:توأد في مهدها الخارجية للأردنيين: تجنبوا السفر للبنان في الوقت الراهن اختتام معسكر مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية بمديرية شباب المفرق. الصحة: مرض حمى غرب النيل غير مقلق ولا ينتقل من إنسان لآخر الصحة: تسجيل أول حالة إصابة بحمى غرب النيل في الأردن شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الداخلية غدا "صحة غزة" تعلن القطاع منطقة وباء لشلل الأطفال ندوة تسلط الضوء على رعاية وصون ما تحظى به المملكة من كنوز أثرية وتاريخية وتراثية 60 % نسبة الإنجاز بمشروع إعادة تأهيل طريق "الحزام الدائري" الملاكم عبادة الكسبة يودع أولمبياد باريس من دور الـ 16 أورنج الأردن وجامعة اليرموك تدعمان الإبداعات الشبابية في مجال تصميم الألعاب الإلكترونية افتتاح مهرجان الأغنام والماعز والمنتجات الريفية في المفرق هيئة الطيران: تعليق رحلات الشركات الوطنية لبيروت إجراء تحوطي الأمن العام يخصص رقما للإبلاغ عن حالات إطلاق نار في المناسبات اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة
منوعات

فرنسا تسجل رقما قياسيا في الاختناقات المرورية

{clean_title}
الأنباط -
 

 الانباط-وكالات

شهدت فرنسا مستوى قياسيا من الاختناقات المرورية، السبت، إذ توقفت سيارات على طرق تمتد مسافة 820 كيلومترا على امتداد بلد يشهد موجة حر شديدة.

 

 

وقالت سلطات المرور الفرنسية إن الذروة سجلت بعد الظهر، متجاوزة بسهولة الرقم القياسي لهذا العام والمسجل السبت الماضي، بواقع 760 كيلومترا، والرقم القياسي الأسبق البالغ 762 كيلومترا، والذي سجل في 3 أغسطس من العام الماضي.

 

وتشهد البلاد موجة حر منذ الخميس، وقد وصلت درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية في عدد من المناطق.

 

في جنوب غرب البلاد، سجلت بريف-لا غايارد رقما قياسيا بلغ 40.8 درجة مئوية، الجمعة، وكذلك كونياك مع 39.8 درجة، بينما سجلت نانت في غرب فرنسا رقما قياسيا جديدا بلغ 39.6 درجة.

 

ومن المتوقع أن تستمر موجة الحر حتى الأربعاء.

 

وأدى ارتفاع درجات الحرارة إلى تفاقم الضغط مع تزايد تفشي فيروس كورونا في البلاد، حيث وصل عدد الإصابات اليومية إلى 2288 الجمعة.

 

وذكّرت السلطات المواطنين بضرورة الاستمرار في وضع الكمامات في الأماكن العامة والمغلقة رغم الحر.

 

وكان العام الماضي الأكثر حرا في فرنسا، وحذرت وكالة الأرصاد الجوية الفرنسية "ميتيو فرانس" من أن الاحتراز الحراري قد يضاعف عدد موجات الحر بحلول العام 2050.