البنك العربي الراعي الرئيسي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية الحد الأدنى للأجور مصدر للأنباط : ينفي وفاة قرداحي ويؤكد أنه بخير ملك إسبانيا يصل للأردن في زيارة رسمية تراجع الإسترليني امام الدولار وارتفاعه مقابل اليورو شهيدان وجريح في غارة اسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت النيابة العامة تطلق مؤتمرها الدولي الثاني حول تحديات مكافحة الجرائم المستحدثة التعليم العالي تعلن عن منح جزئية في جامعة تيشك الدولية بالعراق الدفاع المدني يخمد حريقا في احد المجمعات التجارية بشارع مكة مهرجان جرش.. إرث كبير وتظاهرة إجتماعية ثقافية لافتة جولة ميدانية لمحافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى لتحسين مداخل المدينة الفيصلي يطلب حكاما من الخارج للقاء الحسين عداءو الأمن العام يحصدون الذهب في برومين ماراثون عمان الدولي . الشيخ فيصل القاسمي يوجه الدعوات الرسميه لحضور انطلاقة مشروع الشبكة العربية للإبداع والابتكارالخميس المقبل بلجيكا تجدّد التزامها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوربي والمغرب جمعية الأخصائيين الاجتماعيين تعقد مؤتمرها العلمي الدولي الثالث وزير الزراعة يطلع على سير العمل في تجهيز بنك البذور الوطني "الشؤون الفلسطينية" تناقش أبرز احتياجات المخيمات بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة إلى لبنان رئيس الديوان الملكي: الملك المدافع الأول عن قضايا الأمة

بدء استقبال طلبات الكاتب العدل المرخص

بدء استقبال طلبات الكاتب العدل المرخص
الأنباط -
الأنباط -بدأت وزارة العدل اليوم الأحد، باستقبال طلبات دفعة جديدة خاصة بترخيص كاتب العدل.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم إنَّ ذلك يهدف إلى تقديم خدمات كاتب العدل من قِبل كُتَّاب العدل المرخصين للمواطنين في مكاتب خاصة على مدى 24 ساعة وفي أيام العطل، استنادًا لأحكام نظام ترخيص كاتب العدل رقم 22 لسنة 2015 وتعديلاته.
وقال وزير العدل الدكتور بسَّام التَّلهوني إنَّه وبموجب هذا النظام سيقوم كتَّاب العدل المرخصون، وهم من القضاة السَّابقين أو المحامين ببعض أعمال الكاتب العدل، وإجراء المعاملات العدلية وتوفير الخدمة للمواطنين على مدار الساعة خاصة للذين لديهم ظروف خاصة كالاضطرار للسفر في أوقات متأخرة، أو كبار السِّن الذين لا يستطيعون الذهاب إلى دوائر كاتب العدل في المحاكم وتخفيف العبء على المحاكم وسرعة انجاز المعاملات.
وأضاف انه وبموجب أحكام هذا النظام سيلتزم الكاتب العدل المرخص بأحكام قانون كاتب العدل الساري والتشريعات النافذة ذات العلاقة، ومنها تزويد الوزارة بنسخة من المعاملات التي يجريها، واصدار لائحة للأجور التي تستوفى من المعاملات.
ولفت إلى انشاء سجل الكاتب العدل المرخص في الوزارة لتدوين جميع الأمور المتعلقة بذلك، موضحًا أنه سيصدر تصريح لكاتب العدل المرخص لمدة سنة قابل للتجديد بعد استيفاء البدلات المقررة، وستزود الوزارة كاتب العدل المرخص بالوثائق والاختام والتصاريح اللازمة لعمله.
وشكلت الوزارة لجنة لكاتب العدل لدراسة الطلبات المقدمة، وتحديد الذين تنطبق عليهم الشروط والمعايير الواردة في النظام.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير