البنك العربي الراعي الرئيسي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية الحد الأدنى للأجور مصدر للأنباط : ينفي وفاة قرداحي ويؤكد أنه بخير ملك إسبانيا يصل للأردن في زيارة رسمية تراجع الإسترليني امام الدولار وارتفاعه مقابل اليورو شهيدان وجريح في غارة اسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت النيابة العامة تطلق مؤتمرها الدولي الثاني حول تحديات مكافحة الجرائم المستحدثة التعليم العالي تعلن عن منح جزئية في جامعة تيشك الدولية بالعراق الدفاع المدني يخمد حريقا في احد المجمعات التجارية بشارع مكة مهرجان جرش.. إرث كبير وتظاهرة إجتماعية ثقافية لافتة جولة ميدانية لمحافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى لتحسين مداخل المدينة الفيصلي يطلب حكاما من الخارج للقاء الحسين عداءو الأمن العام يحصدون الذهب في برومين ماراثون عمان الدولي . الشيخ فيصل القاسمي يوجه الدعوات الرسميه لحضور انطلاقة مشروع الشبكة العربية للإبداع والابتكارالخميس المقبل بلجيكا تجدّد التزامها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوربي والمغرب جمعية الأخصائيين الاجتماعيين تعقد مؤتمرها العلمي الدولي الثالث وزير الزراعة يطلع على سير العمل في تجهيز بنك البذور الوطني "الشؤون الفلسطينية" تناقش أبرز احتياجات المخيمات بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة إلى لبنان رئيس الديوان الملكي: الملك المدافع الأول عن قضايا الأمة

هيئة تنظيم النقل البري: تكثيف الرقابة على وسائط النقل للحد من كورونا

هيئة تنظيم النقل البري تكثيف الرقابة على وسائط النقل للحد من كورونا
الأنباط -
الأنباط -أكد مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي ضرورة التزام وسائط النقل العام بإجراءات وتدابير السلامة والوقاية الصحية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، إن الهيئة ستكثف وتشدد رقابتها على وسائط النقل البري إلى جانب الأجهزة المعنية، للتأكد من مدى التزامها بالتدابير الصحية والسعة المقعدية البالغة 75 بالمئة.
وأكد اللوزي ضرورة التقيد بكل ما يصدر عن لجنة الأوبئة من قرارات تنظم النقل العام في ظل جائحة كورونا، ولاسيما بعيد تدهور الحالة الوبائية عالميا، مهيبا بمشغلي وسائط النقل العام بالتقيد بما ورد بأوامر الدفاع والتعليمات الناظمة للنقل وعدم تعريض أنفسهم للمخالفات التشغيلية وتهديد سلامة الركاب وصحتهم.
وأوضح أن تدابير السلامة تتضمن الالتزام بالسعة المقعدية، وتوفير المعقمات ومستلزمات الوقاية الشخصية كالكمامات والقفازات من قبل الركاب والسائق، وعدم التوقف لغايات تحميل وتنزيل الركاب أثناء مسير الحافلة، وتعقيم الحافلات يوميا.
إلى ذلك، كشف اللوزي عن تحويل 158 فردا وشركة يعملون على تطبيقات النقل الذكية دون ترخيص إلى القضاء لمخالفتهم قانون الهيئة، مشيرا إلى أن غرامة مخالفة القانون تتراوح بين ألف و 5 آلاف دينار.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير