البنك العربي الراعي الرئيسي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية الحد الأدنى للأجور مصدر للأنباط : ينفي وفاة قرداحي ويؤكد أنه بخير ملك إسبانيا يصل للأردن في زيارة رسمية تراجع الإسترليني امام الدولار وارتفاعه مقابل اليورو شهيدان وجريح في غارة اسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت النيابة العامة تطلق مؤتمرها الدولي الثاني حول تحديات مكافحة الجرائم المستحدثة التعليم العالي تعلن عن منح جزئية في جامعة تيشك الدولية بالعراق الدفاع المدني يخمد حريقا في احد المجمعات التجارية بشارع مكة مهرجان جرش.. إرث كبير وتظاهرة إجتماعية ثقافية لافتة جولة ميدانية لمحافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى لتحسين مداخل المدينة الفيصلي يطلب حكاما من الخارج للقاء الحسين عداءو الأمن العام يحصدون الذهب في برومين ماراثون عمان الدولي . الشيخ فيصل القاسمي يوجه الدعوات الرسميه لحضور انطلاقة مشروع الشبكة العربية للإبداع والابتكارالخميس المقبل بلجيكا تجدّد التزامها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوربي والمغرب جمعية الأخصائيين الاجتماعيين تعقد مؤتمرها العلمي الدولي الثالث وزير الزراعة يطلع على سير العمل في تجهيز بنك البذور الوطني "الشؤون الفلسطينية" تناقش أبرز احتياجات المخيمات بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة إلى لبنان رئيس الديوان الملكي: الملك المدافع الأول عن قضايا الأمة

وزير الشباب: نسعى لتأطير العمل الشبابي بما يعكس المضامين الوطنية

وزير الشباب نسعى لتأطير العمل الشبابي بما يعكس المضامين الوطنية
الأنباط -
الأنباط - أكد وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، أن الوزارة تسعى لتأطير العمل الشبابي والعاملين مع الشباب من خلال تطوير مناهج العمل بما يعكس المضامين الوطنية والمجتمعية والانسانية ووضع منهاج وطني يسهم في التنمية الشاملة لدى الشباب الأردني.
ووفقاً لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم السبت، بين البريزات، خلال ترأسه أولى جلسات اللجنة الوطنية لبناء منهاج وطني لتنمية الشباب الأردني أن مهام اللجنة تتلخص في بناء منهاج وطني وفق احتياجات الشباب ومتطلبات المجتمع، وتحديد النتائج المطلوبة لكل من الشباب والمؤسسات الشبابية المختلفة، بالإضافة إلى إعداد المناهج التعليمية التدريبية، والبرامج التدريبية لتنمية القيادات الشبابية.
وأشار نائب رئيس اللجنة من المركز الوطني لتطوير المناهج الدكتور ذوقان عبيدات إلى أهمية دور وزارة الشباب بالتحدث والاستماع للشباب وإيجاد منهج موحد للعمل الشبابي.
وشدد عضو اللجنة من المركز الوطني لتطوير المناهج الدكتور محمود المساد على ضرورة بناء المناهج بناء على حاجات الشباب، لإنتاج محتوى قيم وتفاعلي.
ولفتت أمين عام ديوان الخدمة المدنية عضو اللجنة الدكتورة بدرية البلبيسي إلى الحاجة الماسة لتشكيل ملامح جيل المستقبل الواعد من خلال منهج محدد المعايير، لبناء قيم معينة لكل فئة عمرية على حدة.
وقال أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، إن الوزارة تعمل على إيجاد نموذج فكري معاصر للشباب الأردني، للمحافظة على الشباب من الأفكار المتطرفة والهدامة.
وقال عضو اللجنة من جامعة فيلادليفيا الدكتور إبراهيم بدران، انه لا بد من صياغة ملامح الشباب الأردني ومعرفة نقاط القوة والضعف لديهم، لمحاولة بناء منهج وطني يلبي حاجات ورغبات الشباب.
من جهتها أكدت المدير التنفيذي لجائزة الملكة رانيا، لبنى طوقان، ضرورة صياغة المنهاج بما يتناسب مع الفكر الشبابي الحالي، ومحاولة مواكبة المنهاج مع متطلبات العصر في المجالات والقطاعات كافة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير