حنين البطوش تكتب:استشاريه نفسيه أسرية وتربوية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال منزلين في قطاع غزة بايدن يدعو في رسالة بمناسبة عيد الأضحى إلى وقف إطلاق النار في غزة وفيات الاثنين 17-06-2024 أجواء حارة في معظم المناطق حتى الخميس أفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية اليوم هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بعد 1100 يوم.. إريكسن يسجل في البطولة التي سقط بها أضحية في الحج للفنان الراحل نور الشريف.. والسبب حلم لمنة شلبي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا عشرة شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق البريج وبيت حانون آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في "سبوت لايت" حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة اللواء الركن الحنيطي يشارك مرتبات القوات المسلحة أداء صلاة عيد الأضحى المبارك وزير الأوقاف: لا يوجد إصابات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الذين أتموا وقفة عرفات كبار ضباط القوات المسلحة يعودون المرضى في المستشفيات العسكرية القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على جنوب غزة مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل ذوي النزلاء خلال العيد الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة بمنطقة بيرين
شباب وجامعات

مركز اللغات بالجامعة الهاشمية يبحث سبل التعاون مع المركز الثقافي الروسي

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -بحث مدير مركز اللغات في الجامعة الهاشمية، الدكتور باسل المشاقبة، ونائب مدير المركز الثقافي الروسي رسلان بروخروف، عددًا من القضايا والأنشطة والبرامج كاستحداث مساقات في اللغة الروسية ضمن المستوى الأول والمستوى الثاني لتدريسها في الجامعة ضمن حزمة المواد الاختيارية والحرّة.
كما بحثا خلال لقائهما اليوم الأربعاء، سُبل تعزيز التبادل الثقافي بين الجامعة الهاشمية والجامعات الروسية، وفتح الآفاق لاستقبال الطلبة من روسيا بمركز اللغات ضمن برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها، وإقامة الفعاليات الثقافية، والعلمية المشتركة من خلال دعوة مجموعة من المفكرين والأدباء الروس لإعطاء المحاضرات والندوات في الجامعة.
وناقشا التوسع في إنشاء برنامج السنة التحضيرية في إعداد وتعليم اللغة الروسية وخاصة للطلبة الأردنيين الذين يرغبون في الالتحاق بالجامعات الروسية، وإمكانية طرح دورات باللغة الروسية في الجامعة الهاشمية.
ورحب بروخروف بفكرة إنشاء ركن اللغة الروسية في الجامعة الهاشمية ضمن وحدة المكتبة أو مركز اللغات، وإثراء مكتبة الجامعة الهاشمية بكتب في اللغة الروسية وتعليمها، لافتاً لإمكانية تقديم عددٍ من المنح للطلبة الذين يدرسون اللغة الروسية، لإكمال دراستهم في الجامعات الروسية لاكتساب الخبرات والعلوم واللغة، ليكون حافزاً للطلبة وميداناً للتنافس.
--(بترا)