الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
عربي دولي

أمين العاصمة المقدسة يتفقد مسالخ مكة المكرمة

أمين العاصمة المقدسة يتفقد مسالخ مكة المكرمة
الأنباط -
الأنباط - 

 السعودية / هتان سعيد زمزمي

تفقَّد معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص "صباح اليوم" المسالخ التي تشرف على تشغيلها أمانة العاصمة المقدسة وقد رافقه في الجولة وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون البلدية الدكتور يحيى الحقيل ، و عددٍ من المسؤولين والمختصين بالأمانة وذلك لمتابعة سير الأعمال، والاطّلاع على آخر الاستعدادات داخل صالات الذبح وتجهيزاتها وجميع مرافقها، وتطبيق الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية للوقاية من فيروس كورونا 

وقال "معاليه" : أنَّ الأمانة تعكف منذُ وقتٍ مبكر على تهيئة المسالخ لموسم الحج، حيث تم وضع خطة استراتيجية لتطوير المسالخ البلدية بمكة، وتم رفع طاقتها الاستيعابية، بزيادة عدد نقاط الذبح وفق الاشتراطات الصحية المطلوبة، مؤكداً أن جميع مشاريع المسالخ تسير وفق خطة مُحكمة ومرسومة هذا العام، تتماشى مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أقرّتها الجهات المختصة لمواجهة فيروس "كورونا" وتحقيق لمتطلبات الوقاية والتباعد الإجتماعي اللازم ، لتقديم أفضل الخدمات لساكني مكة المكرمة وضيوف بيت الله الحرام.

وأكَّد "القويحص" على تكثيف الرقابة في المسالخ وحظائر الأنعام، مشدداً على ضرورة اتِّباع جميع الاشتراطات الصحية لضمان تقديم هذه الخدمة بطرق سليمة وتوفير الأجواء الصحية الآمنة، ومكافحة الظواهر السلبية التي تعيق عملية الإصحاح البيئي، و رفع مستوى الأداء لجميع العاملين.

يُذكر أن أمانة العاصمة المقدسة قد اعتمدت في خطتها الاستثنائية لموسم حج هذا العام 1441هـ أربعة مسالخ بمكة المكرمة وهي: مسلخ جنوب مكة بطاقةٍ استيعابية تصل إلى (36180) رأساً من الذبائح ، ومسلخ غرب مكة بطاقةٍ استيعابية تصل إلى (39168) رأساً من الذبائح ، و مسلخ العكيشية (الموسمي) بطاقةٍ استيعابية تصل إلى (32120) رأساً من الذبائح ، و مسلخ المعيصم النموذجي بطاقةٍ استيعابية تصل إلى (20339) رأساً من الذبائح ، ويبلغ إجمالي عدد الأفراد العاملين في مسالخ مكة المكرمة من أطباء وبيطريين وجزارين وعمال ( 3700 ) فرد.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير