الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
عربي دولي

الأونروا تقدم مساعدات مالية طارئة للغزيين المقيمين في الاردن

الأونروا تقدم مساعدات مالية طارئة للغزيين المقيمين في الاردن
الأنباط -
الأنباط -- ستقوم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "اونروا"، بتوزيع مساعدة مالية طارئة لمرة واحدة لدعم لاجئي فلسطين من أبناء غزة المقيمين في الأردن وذلك بهدف التخفيف من الأعباء الاقتصادية التي خلفها فيروس كورونا، وذلك خلال الفترة من 23 اب المقبل ولغاية 29 تشرين الاول المقبل.
وقالت "الاونروا" في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إنه سيتم توزيع المساعدة النقدية لمرة واحدة بقيمة 100 دينار أردني لكل عائلة ضمن معايير محددة وهي أن يكون رب الاسرة من أبناء قطاع غزة المسجلين لدى الاونروا، وتكون العائلة مقيمة في الأردن، وأن يكون رب العائلة أو أحد أفراد العائلة لديه بطاقة الاقامة المؤقتة الخاصة بأبناء قطاع غزة، وكذلك الزوجات من أبناء قطاع غزة المقيمات في الأردن والمتزوجات من غير أردنيين، وأن لا يكون رب العائلة أو أحد أفرادها موظفاً لدى الاونروا، وأن لا يكون رب العائلة موظفا لديه دخلاً شهرياً ثابتاً، وأن لا يكون رب العائلة مسجلاً ضمن برنامج شبكة الامان الاجتماعي، وأن لا يكون رب العائلة من ضمن الفئات المستفيدة بشكل دائم من برنامج الطوارئ الخاص بلاجئي فلسطين القادمين من سوريا، وأن لا تكون العائلة قد استفادت من المساعدة النقدية التي تم تقديمها مؤخراً خلال جائحة كورونا من قبل الاونروا لسكان مخيم جرش (مخيم غزة).
ودعت الوكالة الاشخاص الذين يعتقدون أنهم مؤهلون للحصول على المساعدة، تقديم طلب على الرابط https://gfoportal.unrwa.org/rssp/jordan.aspx لغاية 15 اب المقبل، حيث سيحصل المتقدمون على رسالة نصية قصيرة، تشير إلى استحقاقهم لهذه المساعدة من عدمه، اضافة الى ادراج التاريخ والمكان الذي يمكنهم استلام المساعدة من خلاله.
واضافت انه قد يتلقى العديد من مقدمي الطلبات من اللاجئين، إشعارًا بأنه غير مسجل أو مستحق لهذه المساعدة، وفي هذه الحالة، يجوز للذي يرغب في الاستئناف تقديم معلوماته وتحميل مستنداته الداعمة على الرابط النشط الذي سيتم إظهاره في الإخطار.
يشار الى ان الأونروا، وخلال ازمة كورونا، قامت بتوزيع مساعدة مالية لمرة واحدة لأبناء قطاع غزة القاطنين في مخيم جرش استجابة للتحديات والاوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي فرضتها الجائحة على المجتمعات بشكل عام وعلى مجتمع لاجئي فلسطين بشكل خاص.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير