الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
عربي دولي

الصين تفجّر سداً بعد ارتفاع منسوب المياه فيه بشكل مقلق

الصين تفجّر سداً بعد ارتفاع منسوب المياه فيه بشكل مقلق
الأنباط -
الأنباط -أعلنت السلطات الصينية، اليوم الاثنين، تفحيرها جزءاً من سد في شرقي البلاد، بعد ارتفاع منسوب المياه فيه بشكل مقلق، اثر تساقط كميات قياسية من الأمطار.
وحسب وسائل إعلام محلية، فقد أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت في الأيام القليلة الماضية إلى فيضانات في مناطق شاسعة في وسط البلاد وشرقها، وأحصت الحكومة حتى الآن 141 ضحية بين قتيل ومفقود، فيما تضرر 28 ألف مسكن وحوالي 38 مليون نسمة بدرجات متفاوتة.
وعمدت السلطات المحلية في مقاطعة آنخوي شرقي البلاد، إلى تفجير سد على نهر تشو مع اقتراب منسوب المياه من تسجيل مستوى تاريخي، وقالت السلطات المحلية، إن هذا الإجراء اتخذ لضمان سلامة السكان الذين يعيشون على ضفاف النهر.
ويفترض أن يؤدي التدمير الجزئي للسد الواقع على مسافة 400 كيلومتر شمال غرب شنغهاي، إلى خفض مستوى مياه النهر بحوالي 70 سم، وفقاً لصحيفة "غلوبال تايمز" اليومية.
وأظهرت صور نشرتها وسائل الإعلام مناطق شاسعة مغمورة في المياه الطينية بعد تدمير جزء من السد.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير