الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
عربي دولي

اتحاد الجامعات العربية يصمم نظاما لمنع تزوير الشهادات العلمية

اتحاد الجامعات العربية يصمم نظاما لمنع تزوير الشهادات العلمية
الأنباط -
الأنباط -صمم اتحاد الجامعات العربية نظاما خاصا للمحافظة على الشهادات العلمية والوثائق الرسمية التي تصدر عن المؤسسات الأكاديمية العربية لضمان سلامتها من التزوير والعبث.
وقال أمين عام الاتحاد الدكتور عمرو سلامة، إن تصميم هذا النظام يأتي بعد تزايد أعداد الوثائق والشهادات العلمية المزورة في مختلف دول العالم.
وأضاف خلال افتتاحه ندوة علمية نظمها الاتحاد اليوم الاحد، عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع بعنوان "مصادقة الشهادات العلمية والتحقق منها"، أن الاتحاد يسعى إلى طرح حلول ومبادرات للتحديات التي تواجه قطاع التعليم العالي في الوطن العربي من خلال التعاون والتنسيق المُشترك مع القطاعات الرسمية والخاصة في الدول العربية. من جهته، قال الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عبد الرحيم الحنيطي، إن الندوة هدفت إلى ايجاد آليات مبتكرة للمُحافظة على سلامة الشهادات العلمية والوثائق الرسمية التي تصدر عن الجامعات العربية من العبث والتزوير.
وأشار إلى ضرورة ايجاد ضوابط وشيفرات إلكترونية مبرمجة تمكن المؤسسات من حفظ هذه الوثائق والشهادات العلمية بنسخ إلكترونية دقيقة مقارنة مع الوثائق الورقية التي تُؤرق المؤسسات من حيثُ مساحات التخزين وجهود الكوادر الفنية والتكاليف المادية وغيرها من التحديات.
إلى ذلك، أوضح الدكتور محمد ملكاوي من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية أن فكرة مشروع حفظ الشهادات والتحقق من صحتها بدأت بعد انتشار الوثائق والشهادات العلمية المزورة في العالم، وأصبحت مشكلة خطيرة تواجه معظم المؤسسات الأكاديمية والتعليمية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير