هاريس تتقدم على ترمب بفارق ضئيل (استطلاع) قطر تدين مصادقة الكنيست الإسرائيلي على تصنيف الأونروا منظمة إرهابية وفيات الأربعاء 24-7-2024 اجواء صيفية عادية في معظم المناطق اليوم وحارة نسبيًا غدًا تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي
مقالات مختارة

عامر الدرابسه يكتب :نظام الطيران المولد المتزامن

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -نظام الطيران المولد المتزامن 
بقلم المهندس والباحث الجامعي عامر الدرابسه 

النموذج الحديث لبناء نظام تزويد الطاقة على متن الطائرات الواعدة ليس هو الأمثل ، ويتطلب تكاليف كبيرة لتشغيله ويسبب صعوبات كبيرة في دمج المعدات على متن الطائرة. يعد الانتقال إلى مفهوم الطائرة ذات المعدات الكهربائية بالكامل (الاسم التقليدي - الطائرات الكهربائية بالكامل) أحد المجالات الواعدة لإنشاء طائرة محلية تنافسية.
"الطائرة الكهربائية بالكامل" تعني طائرة ذات نظام مركزي واحد لتزويد الطاقة يوفر جميع احتياجات الطاقة للطائرة. سيؤدي تنفيذ مفهوم الطائرة الكهربائية بالكامل إلى القضاء (تقليل) النظام الهيدروليكي المركزي للطائرة وإزالة النظام الهوائي مع استخراج الهواء من محرك الطائرة.
يقترح الطائرات الكهربائية بالكامل لاستخدام مولدات بمغناطيس دائم. إن المغناطيس الدائم عالي الإكراه هو الأنسب لهذا. مما يقلل بشكل كبير من وزن المولد - مرتين تقريبًا. واحدة من أصعب المشاكل التي تنشأ عند استخدام المولدات بمغناطيس دائم عالي الضغط. نظرًا لحقيقة أن سرعة دوران عمود خرج محرك الطائرة عند تغيير وضع التشغيل من الأرض المنخفضة إلى الحد الأقصى للتغييرات مرتين ، فإن جهد الخرج للمولد سيتغير وفقًا لذلك. الطريقة الرئيسية لتنظيم جهد الخرج لمولد متزامن هو تغيير حجم التدفق المغناطيسي المتولد عن المحرِّض. ومع ذلك ، في الآلات ذات المغناطيس الدائم ، هذه الطريقة صعبة.
نقترح استخدام مخطط تركيب المولد الكهربائي بالشكل التالي: الرابط الأول لهذا المخطط هو المولد والعاكس الذي يتحكم فيه. معلمة خرج الارتباط الأول هي جهد ثابت. الرابط الثاني - محول الجهد المباشر في الجهد الناتج ثلاث مراحل للتيار المتردد. يتم توصيل هذه الروابط بواسطة رابط DC ، والذي يتضمن بطارية من المكثفات التي تعمل على تنعيم تموج تيار العاكس وتعمل كجهاز تخزين للطاقة.
يسمح هذا البناء الهيكلي للتثبيت بسبب عدد أكبر من المعلمات القابلة للتعديل بشكل مستقل لتقليل المتطلبات الديناميكية لدوائر التثبيت لكل من هذه المعلمات ولضمان جهد خرج عالي الجودة. في الوقت نفسه ، سيضمن هذا المخطط أيضًا استخدام هذا المولد كمبدأ لبدء تشغيل محرك الطائرة.