القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الرقيب أسامة الخوالدة 264 مليون دينار إجمالي أرباح "الفوسفات" قبل الضريبة للنصف الأول إبراهيم أبو حويله يكتب :المعرفة المتساوية .. البلقاء التطبيقية تنظم ملتقى الفنون للجامعات الأردنية للرسم الحر مهنا نافع يكتب:توأد في مهدها الخارجية للأردنيين: تجنبوا السفر للبنان في الوقت الراهن اختتام معسكر مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية بمديرية شباب المفرق. الصحة: مرض حمى غرب النيل غير مقلق ولا ينتقل من إنسان لآخر الصحة: تسجيل أول حالة إصابة بحمى غرب النيل في الأردن شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الداخلية غدا "صحة غزة" تعلن القطاع منطقة وباء لشلل الأطفال ندوة تسلط الضوء على رعاية وصون ما تحظى به المملكة من كنوز أثرية وتاريخية وتراثية 60 % نسبة الإنجاز بمشروع إعادة تأهيل طريق "الحزام الدائري" الملاكم عبادة الكسبة يودع أولمبياد باريس من دور الـ 16 أورنج الأردن وجامعة اليرموك تدعمان الإبداعات الشبابية في مجال تصميم الألعاب الإلكترونية افتتاح مهرجان الأغنام والماعز والمنتجات الريفية في المفرق هيئة الطيران: تعليق رحلات الشركات الوطنية لبيروت إجراء تحوطي الأمن العام يخصص رقما للإبلاغ عن حالات إطلاق نار في المناسبات اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة
منوعات

البخاخات قد تتحول لعبوات ناسفة في السيارة

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -
حذر خبير السيارات الألماني سورين هاينزه من تحول البخاخات إلى عبوات ناسفة في السيارة بسبب الحرارة في فصل الصيف، ما يؤدي إلى نشوب حريق.

وأوضح هاينزه أن درجة الحرارة في المقصورة الداخلية للسيارة المغلقة تحت أشعة الشمس ترتفع بسرعة كبيرة وتصل لدرجات عالية حتى 80 درجة مئوية، ما قد يؤدي إلى انفجار عبوات مثل بخاخات التطهير، ومزيل العرق، والقداحات.

وشدد الخبير الألماني على الحذر مع العبوات، التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال مثل المطهرات المحتوية على الكحول، كما تؤكده التحذيرات عليها والتوصيات بإبقائها بعيداً عن الحرارة المرتفعة والأسطح الساخنة ومصادر النار، والإشتعال الأخرى، وتجنب التدخين عند استخدامها.

كما يوصي هاينزه عند استخدام المطهرات بالسيارة بأن تكون في ظل تهوية جيدة، مع تفادي رشها على لوحة القيادة مباشرةً، ويفضل تبليل قطعة قماشية بها، ثم التخلص منها خارج السيارة.