أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة ورشة عمل عن حقوق الإنسان في الأردن والدور الأمني لحمايتها متخذ القرار والوضع الإقتصادي... 54 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم ارتفاع أسعار النفط عالميا المنتخب الوطني لكرة القدم بالمركز 68 عالميا مهرجان جرش ينظم ملتقى الفن التشكيلي دعما لأهالي قطاع غزة أستراليا: أي بديل عن حل الدولتين غير مقبول الأشغال تباشر العمل بمشروع صيانة وتعبيد طريق المدورة - معان المستقلة للانتخاب تحيل 3 أشخاص بينهم أمين عام حزب للنائب العام
صحة

ما حقيقة رفع السلمون للضغط؟

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

سمك السلمون هو واحد من أكثر الأطعمة المغذية على الإطلاق. هذه الأسماك الدهنية الشهيرة مليئة بالعناصر الغذائية وقد تقلل من عوامل الخطر للعديد من الأمراض. كما أنها لذيذة ومتنوعة ومتاحة على نطاق واسع. ولكن، ماذا عن ضغط الدم؟ هل من الممكن أن يرفع السلمون الضغط؟

 

هل السلمون يرفع الضغط

يعدّ السلمون أحد أفضل مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية طويلة السلسلة EPA و DHA. يُنسب إلى EPA و DHA العديد من الفوائد الصحية، مثل تقليل الالتهاب وخفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالسرطان وتحسين وظيفة الخلايا التي تبطن الشرايين. ووفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من Chinese Academy of Medical Sciences & Peking Union Medical College، فإن تناول 0.45-4.5 غرام من أحماض أوميجا 3 الدهنية يومياً، أدّى إلى تحسينات كبيرة في وظيفة الشرايين وقد عمل على خفض ضغط الدم المرتفع.

ووفقاً لدراسةٍ أخرى من قبل علماء من University of Minnesota، فإن غنى السلمون بالبوتاسيوم يساعد على التحكم في ضغط الدم. كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

 

 

فوائد أخرى للسلمون

تعزيز المناعة

مزيج من أوميغا 3 والسيلينيوم، والفيتامينات A وD هي المفتاح لتحسين المناعة، على المدى القصير والطويل. كما ويمكن تناول السلمون في وجبتين على الأقل أسبوعياً لتقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري والتدهور المعرفي.

 

بناء كتلة العضلات

تعتبر الاسماك من اهم مصادر البروتين الصحي، وخاصة الأسماك الدهنية مثل السلمون. تحتوي حصة واحدة أي 113 غرام فقط على 26 غراماً من البروتين، والتي يمكن أن تساعد في الحد من الشعور بالجوع لسعاتٍ طويلة، بالإضافة إلى مساعدتها على بناء كتلة العضلات.

 

تعزيز صحة العظام

في الواقع إن السلمون يجمع بين العناصر الغذائية المهمة مثل الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة وفيتامين د، وهذا ما يساعد على تحسين صحة العظام وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام والكسور.