اربد

كفافي يستقبل الملحق التعليمي في السفارة الماليزية في عمّان

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي اعتزاز جامعة اليرموك بجميع طلبتها، وحرصها على توفير كافة سبل الرعاية اللازمة لهم وخصوصا طلبتها الوافدين، بوصفهم سفراء للمملكة والجامعة في بلدانهم بعد تخرجهم.
وأضاف خلال استقباله الملحق التعليمي في السفارة الماليزية في عمان محمد نظام بن دهاب، بحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور أنيس الخصاونة ، وعميدة شؤون الطلبة الدكتورة أمل نصير، ان جامعة اليرموك وانطلاقا من رسالتها وخطتها الإستراتيجية تسعى للتوسع في برامجها وتخصصاتها التي يحتاجها سوق العمل لاستقطاب طلبة من مخلتف الجنسيات والدول.
وأشار كفافي إلى أن مجتمع جامعة اليرموك، مجتمع غني بالتنوع والتعدد الثقافي، لاشتماله على طلبة يمثلون 43 جنسية مختلفة حول العالم، من بينهم 366 طالبا ماليزيا يدرسون في مختلف كليات الجامعة، مبينا أنه و إيمانا من جامعة اليرموك بهؤلاء الطلبة، وفي سبيل متابعتها لهم، فقد خصصت قسما مستقلا في عمادة شؤون الطلبة، لرعايتهم والإهتمام بهم ومتابعة نشاطاتهم اللامنهجية وشؤون حياتهم، و تنفيذ مختلف البرامج الهادفة لهم.
وأكد كفافي على استعداد جامعة اليرموك على استقبال المزيد من الطلبة الماليزين الراغبين بالدراسة في مختلف كليات الجامعة، مشيرا إلى توفر برنامج تدريبي مكثف لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في مركز اللغات.
ولفت إلى نجاح تجربة التعليم الإلكتروني عن بُعد في جامعة اليرموك خلال جائحة كورونا، مبينا ان الجامعة خطت خطوات مميزة في هذا المجال، ووفرت لطلبتها حزم انترنت مجانية لتعميق التجربة والفائدة، ساعدها بذلك توفر الإمكانيات التكنولوجية الفنية لديها، وتهيئة كوادرها البشرية للتعامل مع هذا الظرف الإستثنائي.
من جانبه أكد بن دهاب على سمعة وعراقة جامعة اليرموك ومكانتها، مشيدا في الوقت نفسه بمخرجاتها التعليمية ورعايتها لطلبتها الوافدين بشكل عام، والطلبة الماليزين بشكل خاص، متطلعا لمزيد من التعاون الاكاديمي بما يحقق الفائدة المشتركة.
وأكد على نوعية الكليات والتخصصات التي تطرحها جامعة اليرموك، والتي تمثل نقطة جذب للطلبة الماليزين للدراسة فيها، عدا عن المتابعة الحثيثة والرعاية التي يحظون بها من قبل الجامعة وكوادرها، وتوفير كافة سبل الرعاية والراحة لهم.
وحضر اللقاء كل من الدكتورزياد العزام، عميد شؤون الطلبة الماليزين في السفارة الماليزية في عمان، و مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام مخلص العبيني، ومدير دائرة القبول و التسجيل خالد الحراحشة، ورئيس قسم رعاية الطلبة الوافدين في عمادة شؤون الطلبة أيهم ابو الشعر.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )