السعايدة : اتفاق مع "المستقلة للانتخابات" لتنظيم ملف الإعلام مستقبلاً العقبه -منح سلطة منطقة العقبه الاقتصاديه الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات في المغرب عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء الأمراض النفسية الأردنية من هي المرأة التي ستمثلنا في مجلس النواب إبراهيم أبو حويله يكتب : مدرسة حزبية ... "شومان" تعلن أسماء الفائزين بجائزة أدب الأطفال لدورة العام 2024 رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يكرم نائبي الرئيس والعمداء الذين تقدموا باستقالاتهم الدلالات والرؤى في رواية "كويت بغداد عمّان" لأسيد الحوتري وزيرة التنمية تستقبل بعثة منظمة المرأة العربية لمراقبة الانتخابات صندوق الإتمان العسكري يعطل أعماله الثلاثاء سلطة المياه : توقيع منحة دعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ضمن مشروع المحافظة على المياه مدير عام الشؤون الفلسطينية يلتقي مدير عمليات الأونروا الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية غرفة متابعة لشؤون الانتخابات في نقابة الصحفيين الأحوال المدنية: تمديد دوام اليوم للسادسة مساء ويوم الاقتراع دوام رسمي السفير الصيني يلتقي الشركات الصينية في الخارج والشركات ذات التمويل الصيني المنتخب الوطني لكرة القدم يلتقي نظيره الفلسطيني في ماليزيا غدا الجمعية الفلكية: سماء المملكة والعالم العربي على موعد مع خسوف جزئي للقمر ارتفاع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية على ريف حماة إلى 14 وعشرات الإصابات
عربي دولي

في مفاجئة مدوية وللمرة الأولى..رئيس "الموساد" الإسرائيلي السابق يُشيد بإيران!

في مفاجئة مدوية وللمرة الأولىرئيس الموساد الإسرائيلي السابق يُشيد بإيران
الأنباط -
الأنباط - 

أشاد رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي السابق شبتاي شبيت بإيران، على استطاعتها "إيجاد أرضية مشتركة كدولة قومية، لـ 35-36 خلفية عرقية مختلفة"، مستحضرا أن المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي، هو من الأقلية الأذرية، وفقا لما ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، على موقعها الإلكتروني السبت.

وقال شبيت إن إيران هي شبه قارة من حيث المساحة، مع عدد ضخم من السكان، يفوق الـ 80 مليون نسمة. وحذّر شبيت أنه "لن يمنع أحد إيران من التحوّل إلى دولة نووية". وتابع "إيران استخلصت العبر من تعرضها لهجوم كيميائي من العراق في الحرب بينهما، وأدركت حاجتها إلى أسلحة غير تقليدية، بما في ذلك السلاح النووي". ومضى يقول "لا يساورني شك في أن إيران، تواصل العمل على تطوير القدرات النووية. إنهم يفعلون ذلك سرا، لتجنب استفزاز الولايات المتحدة والعالم".

وأردف قائلا "سيحددون الموعد المناسب للمؤتمر الصحفي، للإعلان فيه عن امتلاكهم لسلاح نووي، بناءً على تقدمهم ووضعهم العام. ولا أعتقد أن أحدا سيهاجمهم حينها"، متسائلا "هل فعل أي شخص شيئا عندما أعلنت كوريا الشمالية امتلاكها سلاحا نوويا؟".

وقال أيضا "نحتاج إلى الاستعداد لليوم الذي تقول فيه إيران، إنها تمتلك أسلحة نووية. يجب أن نجعلهم يدركوا حينها، أن عليهم 'عدم التسبب في مشاكل' لإسرائيل".

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير