"لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته في بيت أمر شمال الخليل الرئاسة الفلسطينية تؤكد أن لا شرعية للاحتلال في غزة والضفة والقدس الترخيص المتنقل في بلدية برقش حتى الأربعاء 1236 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد الاحتلال يرتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة اقتصاديون وسياسيون: الأداء البرلماني المقبل بالملف الاقتصادي سيعزز الثقة بمجلس النواب سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول منتخب المصارعة يختتم مشاركته في بطولة آسيا بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يزيد العجز في الاستجابة لخدمات الطوارئ الاسبوع الرابع على التوالي .. معسكرات الحسين للعمل والبناء تزخر بالأنشطة التفاعلية في العقبه محمد أبو الغنم، المدير التنفيذي للمالية المعيّن حديثاً في أورنج الأردن: خبرة ورؤية استراتيجية 83 شاحنة مساعدات جديدة تعبر من الأردن لقطاع غزة انخفاض على اسعار الذهب محليا بواقع دينار ونصف للغرام قطر: 250 مليون دولار قيمة حوالات العاملين الأردنيين في 6 أشهر التعاون الخليجي يرحب بقرار "العدل الدولية" بشأن فلسطين
كتّاب الأنباط

تبادل حرارة الاتصال في توصيلات الهياكل المحورية لأنظمة الطاقة

{clean_title}
الأنباط -


ينتشر استخدام مخطط تصميم الأسطوانات المحورية على نطاق واسع في مختلف المجالات الهندسية ، على سبيل المثال ، خطوط الكهرباء وعناصر الوقود في محطات الطاقة النووية ، وكذلك غرف الاحتراق الأسطوانية للمحركات.
تتميز المنتجات المذكورة أعلاه ، خاصة عند العمل في درجات حرارة عالية ، بتدفقات حرارة عالية تتدفق عبر الأجزاء الفردية من الهيكل. لزيادة كفاءة محطات الطاقة ، يستبدل المطورون مواد بعض العناصر ، على سبيل المثال ، بمواد مركبة.
عند مفاصل هذه العناصر ، عندما تحدث تدفقات حرارة عالية الكثافة ، تظهر المقاومة الحرارية التلامسية. لكن أسطح المواد الملامسة تختلف تمامًا عن المستوى المثالي ، والاعتمادات المعممة على حساب المقاومة الحرارية التلامسية ، التي تم الحصول عليها نتيجة تعميم البيانات التجريبية ، لها تطبيق محدود ، وكذلك دقة منخفضة ، ونتيجة لذلك لا تنطبق إلا على نطاق ضيق من مهام الممارسة الهندسية. بناءً على المشاكل المذكورة أعلاه ، قام المؤلفون بتحسين المنهجية الحالية لحساب التحديد الموثوق للمقاومة الحرارية التلامسية للأسطوانات المحورية.
يسمح لنا استخدام التقنية المقدمة بتحديد المقاومة الحرارية التلامسية لأزواج الأسطوانات المحورية عن طريق النمذجة الرياضية. ومع وجود قيمة المقاومة الحرارية التلامسية لأزواج المواد قيد النظر في نطاق ضغط واسع ، من الممكن أن تحسب بشكل مؤكد الحالة الحرارية للهيكل في ظل ظروف التشغيل الفعلية لأزواج مواد الاتصال.