سيف تركي: كاظم الساهر يستعد لإعادة إحياء الأغاني الشعبية بتعاون مرتقب مع عزيز الرسام الأزرق تؤكد تأييدها للملك والقضية المركزية للأردن باليوم العالمي للسياحة.. ولي العهد ينشر فيديو عن المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي وزير الخارجية يجري مباحثات موسعة مع نظيره الروسي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني الهيئة العامة للجنة التأمين البحري تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل لليوم الـ16 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال ! السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي د. النسور : التخطيط الصناعي ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي ودعم النمو وفيات الجمعة 27-9-2024

بحث التعاون بين جامعتي الهاشمية وشيان الصينية

بحث التعاون بين جامعتي الهاشمية وشيان الصينية
الأنباط -
الأنباط - بحث رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، اليوم الأحد، مع مستشار رئيس جامعة شيان الصينية لشؤون الوطن العربي الدكتور سلامة البلوي، سُبل تعزيز علاقات التعاون بين الجامعتين.
وأكد الدكتور الزبون خلال اللقاء، أهمية التعاون المشترك بين الجانبين، وتعزيز التعاون الأكاديمي والتبادل الثقافي، مشيراً إلى أن الحضارة الصينية من الحضارات العريقة والمتأصلة فيها الثقافة والعلم والتاريخ.
وجرى مناقشة إطلاق مجلة الدراسات العربية الصينية في الجامعة الهاشمية، وإنشاء قسم اللغة الصينية وآدابها، إلى جانب تبادل الأساتذة والطلبة وتدريس اللغة العربية في الجامعات الصينية وتعليم اللغة الصينية بالجامعة الهاشمية.
وقال الزبون، خلال اللقاء الذي حضره عميد كلية الآداب الدكتور زهير عبيدات، إن الجامعة الهاشمية على استعداد لتوفير كافة أشكال الدعم؛ لإنجاز المجلة ولقسم اللغة الصينية؛ لتكون لبنة جديدة في سياق تمتين أواصر التعاون.
من جهته، أكد الدكتور البلوي أهمية إطلاق هذه المجلة العلمية المتخصصة والتي تشكل جسراً ثقافياً بين الحضارتين العربية والصينية، وتعزز من مكانة اللغة العربية في الصين واللغة الصينية في الوطن العربي، موضحاً أن المجلة ستسهم بالتشبيك بين الباحثين والأكاديميين.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير