كتّاب الأنباط

الدوري ..مصير مجهول !!

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -
رغم ان اتحاد كرة القدم اعلن وبعد مخاض عسير ..وخلال اجتماعه الاخير قرار استئناف النشاط الكروي من خلال بطولة دوري المحترفين ..ورغم ان الاعلان لم يحدد الفترة الزمنية ولا الكيفية التي سيقدم من خلالها دعمه للاندية لتكون قادرة على العودة الى اجواء المنافسة بقوة ..الا اننا ورغم مرور وقت طويل على قرار الاتحاد هذا لم نرى حراكا فاعلا في هذا الاتجاه يشعرنا بان الامور باتت جدية وان الانطلاقة باتت مجرد وقت ليس الا ..حيث يواصل الاتحاد تصريحاته المبهمة التي لا نفهم منها سوى انتظار دعم الحكومة ..في ظل غياب الراعي الرسمي لانشطة الاتحاد ..وفشل دائرة التسويق بالبحث عن داعم جديد يساهم في عودة الحياة لكرتنا من جديد ...!!
وفي ظل هذا الغموض الذي يلف الوضع الكروي ..وينعكس بالطبع على علاقة الاتحاد مع الاندية ..تقف الاخيرة عاجزة عن تنفيذ برامجها بالشكل الصحيح ..وهي المطالبة بتوفير المستحقات المالية للاعبين والاجهزة الفنية والكوادر الادارية في ظل الوضع الصعب الذي تعيشه الرياضة عموما .. وكرة القدم على وجه التحديد بدليل التصريحات التي نطالعها من رؤساء الاندية والمسؤولين حول مصير الدوري ..ومدى التزام الاتحاد بالتزاماته تجاه الاندية ..واخرها تصريح رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة لقناة رؤيا ..والتي اعلن خلالها صراحة ان مصير الدوري مرهون برد الاتحاد على مطالب الاندية التي قدمتها في اجتماعها الاخير في نادي السلط .. لا سيما وان الاتحاد وكما قال لا يملك حلولا تسويقية الامر الذي من شأنه ان يضع الدوري في كف القدر  ..!!
والمشكلة ان الاتحاد وخلال  الظهور المتواصل عبر وسائل الاعلام من خلال الامين العام ..التي تكررت تصريحاتها في الفترة الاخيرة حول الدوري وعودة النشاط الكروي من جديد .. لم نسمع تصريحا واحدا يؤكد بل ويحسم مصير البطولة ومثلها بطولات الفئات العمرية المختلفة .. التي فهمنا وفق التوصيات التي خرجت بها لجنة المسابقات في الاتحاد مؤخرا بانها لن تقام هذا العام ..وهو قرار ان تمت الموافقة عليه من قبل ادارة الاتحاد من شانه ايقاع الضرر بهذه الفئات التي ستحرم من حقها بخوض منافسات الدوري والتطلع للانتقال الى صفوف الفريق الاول ..ومن المؤكد ان يكون لهذا القرار غير الموفق تأثيره السلبي على الجيل الحالي من اللاعبين الواعدين ..!! 
نتمنى ان لا يبقى الغموض هو السائد حاليا على الساحة الكروية في طبيعة العلاقة بين الاندية والاتحاد في موضوع استئناف الدوري ..ونتمنى ان لا يطول انتظار الاندية لرد الاتحاد على مطالبها الاخيرة فيما يتعلق بموعد حصولها على مستحقاتها المالية المقررة لان الاندية في النهاية لا تستطيع السير ببرامجها دون حصولها على حقوقها ..اذا ما علمنا بان الجماهير تنتظر انطلاق المنافسات من جديد ..الامر الذي يتطلب سرعة الحسم والاعلان بشكل مباشر عن الموعد الرسمي لانطلاق الدوري حتى لا يبقى المصير مجهولا الى جانب ان الاندية عليها ان تتحرك بشكل فاعل بعد ان بلغت من الضعف الكثير  ..!!
عوني فريج
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )