بعد عام على العدوان.. الاردن يسخّر كل إمكاناته وجهوده نصرة لغزة المومني يدعو الناطقين الإعلاميين للتحلي بروح المبادرة وإعلام الجمهور بما يهمه الملك ورئيس دولة الإمارات يعقدان مباحثات في عمان مهند حجازي.. ماذا فعلت؟ أسراء بوزو الكردي تكتب ضياع الأمة العربية بين حدي فلسطنة القضية و أسلمة المقاومة. البلقاء التطبيقية : توفر مقاعد على البرنامج الموازي لمرحلة (البكالوريوس) للفصل الدراسي الأول 2024/2025 طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/4 تباشر أعمالها القوات المسلحة تنفذ إنزالاً جوياً جديداً على جنوب قطاع غزة طوقان تلتقي وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني نتائج ترشيح الدورة الرابعة للمنح الخارجية الجامعية ملك إسبانيا يغادر الأردن الأردن وفرنسا: ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان افتتاح دورة "آراء حول الاستراتيجية لكبار القادة" في كلية الدفاع الوطني أهالي الزرقاء ومخيمها يدعون للاستفادة من التجربة ويرون أن عدداً من المرشحين قدموا برامجاً ووعوداً لا يستطيعون تطبيقها جهود القوات المسلحة الأردنية خلال عام من الحرب على قطاع غزة كل ما ذكر تقديرات وتأويلات.. مصدر طبي لبناني ل "الانباط": لا يمكن الجزم بطريقة استشهاد نصر الله قبل تشريح الجثة الملك يلتقي العاهل الإسباني ويؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة ولبنان ملك إسبانيا يزور مدرسة بنات البقعة التابعة لوكالة الأونروا 6 وفيات في يوم واحد ناجمة عن حوادث ومخالفات خطرة. "الأردنية" تعلن عن توفر شواغر ضمن مقاعد البرنامج الموازي في 25 تخصص

عبيدات يدعو الحكومات العربية الى توفير الكمامات للمواطنين باسعار مخفضة

عبيدات يدعو الحكومات العربية الى توفير الكمامات للمواطنين باسعار مخفضة
الأنباط -

رئيس الاتحاد العربي يثمن قرار الحكومة الاردنية بتفعيل أمر الدفاع رقم 11


الأنباط

دعا الاتحاد العربي للمستهلك الحكومات العربية الى توفير الكمامات والقفازات ومواد التعقيم للمستهلكين العرب بنوعيات جيدة وبأسعار مخفضة تتناسب وفق قدراتهم الشرائية وذلك بسبب ارتفاع اسعار بيعها في اغلب البلدان العربية وعدم قدرة غالبية الافراد والاسر على شرائها نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها بسبب جائحة كورونا التي اثرت سلبا على وطننا العربي اقتصاديا وصحيا بالاضافة الى احتكار البعض من ضعاف النفوس الذين يبيعونها بأسعار مرتفعة و نوعيات رديئة.

وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس الاتحاد العربي للمستهلك في بيان صحفي اليوم انه وردت للاتحاد العربي والجمعيات الحمائية المنضوية تحت مضلته شكاوى وملاحظات من المستهلكين العرب تتعلق بارتفاع اسعار الكمامات في البلدان العربية وعدم توفرها في بعض المناطق اضافة الى رداءة بعض الانواع المتوفرة في الاسواق ومع ذلك فإنها تباع بأسعار مرتفعة جدا. ذلك أن الظروف الصعبة التي يعيشها اغلب المستهلكين العرب تحتم على الحكومات العربية توفير هذه المستلزمات بأسعار تكون مقبولة لجميع شرائح المجتمع وايضا توزيعها على اصحاب الدخول الضعيفة والمتدنية بالمجان إن امكن حتى لا ينتشر هذا الفايروس وينتقل بين المواطنين (بالعدوى) نتيجة عدم تطبيق شروط الصحة العامة.
وطالب الدكتور عبيدات الحكومات العربية ضرورة الزام والوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمحلات التجارية والمنشآت الصناعية والبقالات وجميع الاماكن التي تشهد اكتضاض المواطنين بها التقيد بشروط الصحة العامة التي اعلنت عنها وزارات الصحة لديها ومنظمة الصحة وخاصة لبس الكمامات والقفازات والتباعد واخذ مسافة آمان فيما بينهم. واتخاذ اشد العقوبات والغرامات المالية والجزاءات الادارية كل حسب قوانيه المرعية لكل من يخالف التعليمات والشروط الخاصة بالوقاية من هذا الفايروس.

كما ناشد الدكتور عبيدات المواطنين العرب الصبر واخذ الحيطة والحذر من هذه الجائحة الخطيرة التي تهدد حياتهم وسلامتهم وذلك بالتقيد بشروط السلامة والالتزام التام بكافة القوانين والارشادات التوعوية الصادرة من قبل حكومات بلدانهم واجهزة الاعلام ومؤسسات المجتمع المدني. ذلك أن التقيد بشروط السلامة العامة سيقلل من فرص انتشار الفايروس وخطر الاصابة به ونقل العدوى فيما بينهم وبالتالي السيطرة على هذا الوباء وتلاشيه واختفاءه بوقت وجهد اقل.
وثمن رئيس الاتحاد القرارات التي اتخذتها الحكومات العربية في المملكة الاردنية الهاشمية وسلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ودولة الكويت ومملكة البحرين وجمهورية الجزائر ودولة لبنان ودولة قطر ودولة فلسطين والمملكة المغربية وجمهورية العراق لتفعيلها قوانين واوامر الدفاع الخاصة بهذا الوباء والتي تنص على مخالفات ادارية وغرامات مالية بحق كل من يخالف هذه القوانين وذلك للحد من انتشار ونقل العدوى بين المواطنين.
كما تمنى رئيس الاتحاد من اصحاب الشركات والمؤسسات الكبرى والمواطنين اصحاب الدخول المرتفعة التبرع لمساعدة الحكومات والمواطنين لتوفير الكمامات مجانا أو بأسعار رمزية للاسر من الطبقة الفقيرة للتخفيف من معاناتهم من هذه الجائحة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير