بعد عام على العدوان.. الاردن يسخّر كل إمكاناته وجهوده نصرة لغزة المومني يدعو الناطقين الإعلاميين للتحلي بروح المبادرة وإعلام الجمهور بما يهمه الملك ورئيس دولة الإمارات يعقدان مباحثات في عمان مهند حجازي.. ماذا فعلت؟ أسراء بوزو الكردي تكتب ضياع الأمة العربية بين حدي فلسطنة القضية و أسلمة المقاومة. البلقاء التطبيقية : توفر مقاعد على البرنامج الموازي لمرحلة (البكالوريوس) للفصل الدراسي الأول 2024/2025 طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/4 تباشر أعمالها القوات المسلحة تنفذ إنزالاً جوياً جديداً على جنوب قطاع غزة طوقان تلتقي وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني نتائج ترشيح الدورة الرابعة للمنح الخارجية الجامعية ملك إسبانيا يغادر الأردن الأردن وفرنسا: ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان افتتاح دورة "آراء حول الاستراتيجية لكبار القادة" في كلية الدفاع الوطني أهالي الزرقاء ومخيمها يدعون للاستفادة من التجربة ويرون أن عدداً من المرشحين قدموا برامجاً ووعوداً لا يستطيعون تطبيقها جهود القوات المسلحة الأردنية خلال عام من الحرب على قطاع غزة كل ما ذكر تقديرات وتأويلات.. مصدر طبي لبناني ل "الانباط": لا يمكن الجزم بطريقة استشهاد نصر الله قبل تشريح الجثة الملك يلتقي العاهل الإسباني ويؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة ولبنان ملك إسبانيا يزور مدرسة بنات البقعة التابعة لوكالة الأونروا 6 وفيات في يوم واحد ناجمة عن حوادث ومخالفات خطرة. "الأردنية" تعلن عن توفر شواغر ضمن مقاعد البرنامج الموازي في 25 تخصص

الضمان توضح برنامج تمكين اقتصادي (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (14) لسنة 2020

الضمان توضح برنامج تمكين اقتصادي 2 الصادر بموجب أمر الدفاع رقم 14 لسنة 2020
الأنباط -
الأنباط - 
أوضحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أن برنامج تمكين اقتصادي (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (14) لسنة 2020 أتاح للمؤمن عليهم العاملين في منشآت القطاع الخاص من الأردنيين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات المقيمين في المملكة الحصول على سلفة على حساب تعويض الدفعة الواحدة، وذلك بهدف مساعدتهم على تجاوز هذه الأزمة، مؤكدة أنها ستصدر تعليمات خاصة لتحديد القطاعات والمنشآت المستفيدة من هذا البرنامج.

وبيّنت المؤسسة أن المؤمن عليهم العاملين في القطاع الخاص والذين اعتبرت منشآتهم مشمولة في هذا البرنامج بإمكانهم التقدم بطلب الحصول على سلفة على حساب تعويض الدفعة الواحدة بنسبة (5%) من مجموع أجورهم الخاضعة للضمان الاجتماعي شريطة أن لا يتجاوز الراتب الخاضع لاقتطاع الضمان (700) دينار، موضحةً أن المؤمن عليه العامل يستحق سلفة بحد أقصى (200) دينار تُصرف على دفعة واحدة.
وأكدت المؤسسة أنها ستعلن خلال الأيام المقبلة عن موعد استقبال طلبات الاستفادة من هذا البرنامج بعد إتاحة خدمتها الإلكترونية المتعلقة باستقبال الطلبات عبر موقعها.

يُشار إلى أن أمر الدفاع رقم (14) لسنة 2020 جاء استكمالاً لإدامة عمل القطاع الخاص حماية للاقتصاد الوطني ومساعدته لتحمل الأعباء المترتبة عليه خاصة فيما يتعلق بالقطاعات والأنشطة الاقتصادية الأكثر تضرراً ولدعم مرحلة التعافي.

المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
المركز الإعلامي
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير