مركز الحسين للسرطان يعقد المؤتمر الثاني لأبحاث السرطان 3 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان البابا فرنسيس يطالب بوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط فيصل القاسمي يعلن عن إطلاق مسابقة لدعم الزراعة المستدامة لتعزيز الأمن الغذائي. تعادل سلبي جديد يضاعف معاناة مانشستر يونايتد هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لاكتساح ألافيس الخارجية تدين مساعي الكنيست الإسرائيلي لحظر أنشطة الأونروا الخارجية تؤكد متابعتها المعلومات الواردة بخصوص حادث اختفاء مواطنيْن أردنيْيّن بالمكسيك بعد عام على العدوان.. الاردن يسخّر كل إمكاناته وجهوده نصرة لغزة المومني يدعو الناطقين الإعلاميين للتحلي بروح المبادرة وإعلام الجمهور بما يهمه الملك ورئيس دولة الإمارات يعقدان مباحثات في عمان مهند حجازي.. ماذا فعلت؟ أسراء بوزو الكردي تكتب ضياع الأمة العربية بين حدي فلسطنة القضية و أسلمة المقاومة. البلقاء التطبيقية : توفر مقاعد على البرنامج الموازي لمرحلة (البكالوريوس) للفصل الدراسي الأول 2024/2025 طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/4 تباشر أعمالها القوات المسلحة تنفذ إنزالاً جوياً جديداً على جنوب قطاع غزة طوقان تلتقي وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني نتائج ترشيح الدورة الرابعة للمنح الخارجية الجامعية ملك إسبانيا يغادر الأردن الأردن وفرنسا: ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان

أوقاف الزرقاء تؤكد ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية في المساجد

أوقاف الزرقاء تؤكد ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية في المساجد
الأنباط -
الأنباط -

أكد مدير أوقاف الزرقاء الدكتور أحمد الحراحشة ضرورة التزام المصلين بالتعميم الصادر عن المديرية والمتضمن وضع المعقمات في المسجد على مرأى من المصلين واستخدام الجميع للكمامات وارتداء القفازات قبل دخول المسجد ، حيث لوحظ دخول بعض المصلين إلى المساجد دون كمامات .
وبين الدكتور الحراحشة لـ(بترا) ان المديرية جددت التأكيد اليوم على ضرورة عدم إطالة خطبة وصلاة الجمعة ،وفتح المسجد قبل الآذان بوقت كاف ، وإغلاقه بعد الانتهاء من الصلاة ، الأمر الذي يتطلب وجود الخطيب وموظف المسجد ولجنة المسجد في وقت فتح المسجد لاستقبال المصلين وارشادهم للأخذ بالتعليمات .
وشدد على ضرورة عدم المصافحة والتقبيل والمحافظة على التباعد الجسدي ،وإلزام كل شخص ،سواءً من العاملين في المسجد، أو رواد المسجد ، بإحضار سجادة صلاة خاصة به ، وعدم الإطالة في صلاة الجماعة والالتزام بالتخفيف على الناس .
وأشار الى أهمية الاستمرار في وضع علامات داخل المسجد تحدد وقوف المصلين لضمان التباعد ، مع الحرص على ترك مسافات متباعدة ومناسبة بين المصلين وتطبيق ذلك في جميع الصلوات وصلاة الجنازة ، وكذلك تجهيز مصليات النساء للصلاة فيها من قبل المصلين الرجال بهدف تجنب الازدحام .
كما نوه بضرورة الاستمرار في إيقاف كافة أشكال جمع التبرعات بشكل مباشر ، بما فيها اللجان المصرح بها وتحت طائلة المسائلة القانونية، إضافة إلى الاستمرار في إغلاق برادات المياه والثلاجات والمشارب داخل المسجد وعدم السماح بتوزيع الطعام والشراب فيها ومنها كاسات المياه.
وأكد الحراحشة ضرورة استخدام تطبيق " أمان" الصادر عن وزارة الصحة من موظفي كادر المديرية " الإداريين والميدانيين" وتشجيع المصلين على استخدامه حفاظاً على صحتهم، وتزويد رئيس قسم الوعظ والإرشاد من خلال" الواتساب" بالملاحظات والتغذية الراجعة حال الانتهاء من خطبة وصلاة الجمعة .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير