مركز الحسين للسرطان يعقد المؤتمر الثاني لأبحاث السرطان 3 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان البابا فرنسيس يطالب بوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط فيصل القاسمي يعلن عن إطلاق مسابقة لدعم الزراعة المستدامة لتعزيز الأمن الغذائي. تعادل سلبي جديد يضاعف معاناة مانشستر يونايتد هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لاكتساح ألافيس الخارجية تدين مساعي الكنيست الإسرائيلي لحظر أنشطة الأونروا الخارجية تؤكد متابعتها المعلومات الواردة بخصوص حادث اختفاء مواطنيْن أردنيْيّن بالمكسيك بعد عام على العدوان.. الاردن يسخّر كل إمكاناته وجهوده نصرة لغزة المومني يدعو الناطقين الإعلاميين للتحلي بروح المبادرة وإعلام الجمهور بما يهمه الملك ورئيس دولة الإمارات يعقدان مباحثات في عمان مهند حجازي.. ماذا فعلت؟ أسراء بوزو الكردي تكتب ضياع الأمة العربية بين حدي فلسطنة القضية و أسلمة المقاومة. البلقاء التطبيقية : توفر مقاعد على البرنامج الموازي لمرحلة (البكالوريوس) للفصل الدراسي الأول 2024/2025 طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/4 تباشر أعمالها القوات المسلحة تنفذ إنزالاً جوياً جديداً على جنوب قطاع غزة طوقان تلتقي وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني نتائج ترشيح الدورة الرابعة للمنح الخارجية الجامعية ملك إسبانيا يغادر الأردن الأردن وفرنسا: ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان

العضايلة: سنفعل أمر الدفاع 11 ونفرض غرامات على المخالفين

العضايلة سنفعل أمر الدفاع 11 ونفرض غرامات على المخالفين
الأنباط -
الأنباط - قال وزير الدولة لشؤون الاعلام، أمجد العضايلة إنه لا يعلم أسباب عدم تفعيل أمر الدفاع رقم 11 والذي يفرض غرامات على غير الملتزمين بارتداء الكمامات، فالتعليمات صدرت وستقوم الحكومة بتفعيله وفرض العقوبات على غير الملتزمين.

وأضاف العضايلة، في مداخلة له عبر "حياة اف ام”، اليوم الخميس، أنه تم التفتيش على 80 ألف منشأة خلال الأشهر 3 الماضية وتم مخالفة مئات المنشآت، داعياً المواطنين للالتزام والنظر للدول الأخرى التي تأثرت بالفيروس.

وشدد على أنه في حال تم تسجيل 10 اصابات محلية بفيروس كورونا أو أكثر يومياً لمدة أسبوع ستعود الحكومة للاغلاقات، مشدداً على أن المواطنين يريدون العودة للحياة الطبيعية والحكومة لا ترغب بالعودة لسياسات الحظر، ولكن فئة قليلة قد تدفع الحكومة لذلك.

وأكد أن هناك تعليمات مشددة على الدوائر الحكومية ويتم فرض عقوبات على غير الملتزمين، وهناك دليل قدمه ديوان الخدمة المدنية لجميع الدوائر الحكومية وسيتم التأكيد على المستشفيات والكوادر الطبية على التقيد بالتعليمات الطبية، معربا عن أسفه لعدم التزام بعض المستشفيات والكوادر الطبية بالتعليمات.

وعبر عن أسفه لعدم "التزام بعض المنشآت والمواطنين، والتقيد بالتعليمات وفرض لبس الكمامات والتباعد الجسدي فقط، وهو أمر بسيط لا أعلم لماذا بعض المواطنين يأخذون الأمر بتهاون ودون ايجابية”.

وبين أنه "بالتزام الجميع نستطيع فتح القطاعات كافة والعودة للحياة الطبيعية والتقيد باجراءات السلامة العامة واتداء الكمامات وعدم الذهاب لأماكن مزدحمة”.

وتمنى العضايلة أن لا تعود الأيام الماضية التي كانت تشهد حظراً شاملاً وتضييق على المواطن.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير