مركز الحسين للسرطان يعقد المؤتمر الثاني لأبحاث السرطان 3 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان البابا فرنسيس يطالب بوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط فيصل القاسمي يعلن عن إطلاق مسابقة لدعم الزراعة المستدامة لتعزيز الأمن الغذائي. تعادل سلبي جديد يضاعف معاناة مانشستر يونايتد هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لاكتساح ألافيس الخارجية تدين مساعي الكنيست الإسرائيلي لحظر أنشطة الأونروا الخارجية تؤكد متابعتها المعلومات الواردة بخصوص حادث اختفاء مواطنيْن أردنيْيّن بالمكسيك بعد عام على العدوان.. الاردن يسخّر كل إمكاناته وجهوده نصرة لغزة المومني يدعو الناطقين الإعلاميين للتحلي بروح المبادرة وإعلام الجمهور بما يهمه الملك ورئيس دولة الإمارات يعقدان مباحثات في عمان مهند حجازي.. ماذا فعلت؟ أسراء بوزو الكردي تكتب ضياع الأمة العربية بين حدي فلسطنة القضية و أسلمة المقاومة. البلقاء التطبيقية : توفر مقاعد على البرنامج الموازي لمرحلة (البكالوريوس) للفصل الدراسي الأول 2024/2025 طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/4 تباشر أعمالها القوات المسلحة تنفذ إنزالاً جوياً جديداً على جنوب قطاع غزة طوقان تلتقي وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني نتائج ترشيح الدورة الرابعة للمنح الخارجية الجامعية ملك إسبانيا يغادر الأردن الأردن وفرنسا: ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان

مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة يطلع على برامج محمية غابات عجلون

مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة يطلع على برامج محمية غابات عجلون
الأنباط -
الأنباط -اطلع مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة العميد ناهض المقابلة، اليوم الأربعاء، على أبرز البرامج في محمية غابات عجلون والأكاديمية الملكية لحماية البيئة التابعة للمحمية.
وأشار العميد المقابلة إلى أهمية التنسيق والتشبيك ما بين الإدارة الملكية والمحميات من أجل المحافظة على البيئة وحماية الغابات من خلال اتباع وسائل وآليات تقنية أكثر فاعلية لحماية الغابات والحفاظ عليها.
وأكد أهمية استخدام طائرة "الدروون" لمراقبة الغابات والحد من الحرائق وتتبع الفاعلين للتخفيف من الاعتداءات على الغابات سواء بالتقطيع الجائر أو افتعال الحرائق التي تعتبر ثروة وطنية لا تقدر بثمن.
وقال مدير المحمية عثمان الطوالبة، إنه تم وضع الإجراءات الاحترازية والصحية بعد قرار الحكومة للسماح بالسياحة الداخلية لاستقبال الزوار المحليين في المحمية بتعقيم كافة المرافق ونزلها البيئية والأكواخ الخشبية والغرف السياحية بالإضافة إلى إعطاء الدورات التدريبية المكثفة للعاملين في المحمية بمجال إجراءات السلامة الوقائية والعامة.
وأضاف أنه سيتم تعقيم هذه المرافق قبل وبعد استقبال الزوار، مبيناً أنه يوجد في المحمية 33 كوخاً خشبياً مجهزة بكافة الإضافات لتمكن الزائر من الاستمتاع بالطبيعة وتعزيز تجربة السائح للبقاء في المكان للتمتع بالطبيعة.
وتطرق الطوالبة إلى لعبة العبارة الهوائية التي تم افتتاحها مؤخرا والتي تعتبر الفريدة من نوعها وأصبحت الآن متاحة للجميع، مثمناً جهود الإدارة الملكية لحماية البيئة ومتابعاتهم المستمرة لحماية الغابات من الاعتداءات.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير