مركز الحسين للسرطان يعقد المؤتمر الثاني لأبحاث السرطان 3 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان البابا فرنسيس يطالب بوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط فيصل القاسمي يعلن عن إطلاق مسابقة لدعم الزراعة المستدامة لتعزيز الأمن الغذائي. تعادل سلبي جديد يضاعف معاناة مانشستر يونايتد هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لاكتساح ألافيس الخارجية تدين مساعي الكنيست الإسرائيلي لحظر أنشطة الأونروا الخارجية تؤكد متابعتها المعلومات الواردة بخصوص حادث اختفاء مواطنيْن أردنيْيّن بالمكسيك بعد عام على العدوان.. الاردن يسخّر كل إمكاناته وجهوده نصرة لغزة المومني يدعو الناطقين الإعلاميين للتحلي بروح المبادرة وإعلام الجمهور بما يهمه الملك ورئيس دولة الإمارات يعقدان مباحثات في عمان مهند حجازي.. ماذا فعلت؟ أسراء بوزو الكردي تكتب ضياع الأمة العربية بين حدي فلسطنة القضية و أسلمة المقاومة. البلقاء التطبيقية : توفر مقاعد على البرنامج الموازي لمرحلة (البكالوريوس) للفصل الدراسي الأول 2024/2025 طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/4 تباشر أعمالها القوات المسلحة تنفذ إنزالاً جوياً جديداً على جنوب قطاع غزة طوقان تلتقي وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني نتائج ترشيح الدورة الرابعة للمنح الخارجية الجامعية ملك إسبانيا يغادر الأردن الأردن وفرنسا: ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان

مزارعو القمح بإقليم الشمال يشتكون عدم استقبال محصولهم

مزارعو القمح بإقليم الشمال يشتكون عدم استقبال محصولهم
الأنباط -
الأنباط - شكا مزارعون من محافظة إربد من تعطل تريلات الشحن المحملة بمحصول القمح الوارد من الأغوار الشمالية في قرية عزريت في المحافظة.
وحسب الشكوى التي وردت لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، فإن المزارعين قاموا بتحميل محصول القمح من لواء الأغوار الشمالية منذ منتصف شهر رمضان وتوريدها الى صوامع الشمال إلا أن رئيس اللجنة رفض استلام محصول القمح منهم بحجة أن الصوامع تستقبل حاليا مادة الشعير من المزارعين وبعدها سيتم استلام محصول القمح منهم.
وبين المزارعون أنهم راجعوا وزارة الزراعة التي قامت بدورها بإرسال كتاب الى اللجنة يقتضي استلام محصولي القمح والشعير من المزارعين اعتبارا من 31 أيار الماضي وبواقع يومين شعير ويومين قمح إلا أن اللجنة لازالت ترفض استلام محصول القمح حتى هذه اللحظة.
وأشار المزارعون الى أن هناك 20 تريلا محملة بمحصول القمح تنتظر تفريغ حمولتها في صوامع الشمال إلا أن اللجنة لازالت ترفض عملية الاستلام بحجة عدم وجود تعليمات استلام لديها لمحصول القمح حتى الآن، علما بأن عملية التأخير هذه تكلف المزارعين خسائر مالية ت.
وقال أمين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني ل(بترا) أنه يتابع هذه الشكوى منذ قرابة أسبوع، لافتا الى وجود ضغط شديد على الصوامع مع بداية الموسم ما يبشر محصول جيد ، مشيرا الى أن مزارعي الشمال طالبوا بتوريد منتجاتهم الى صوامع الوسط إلا أن الوزارة رفضت ذلك بسبب شهادات المنشأ حيث سيتم تسليم المحصول هذا العام بحسب شهادة المنشأ لدى المزارع.
وأضاف الجمعاني أن هناك تعليمات لدى رئيس اللجنة المركزية بتنظيم الدور واستلام المحصول بعد إتمام إجراءات الاستلام وأخذ العينات وفحصها ومطابقتها مع المواصفات الرئيسية، واعدا بمتابعة الموضوع مع رئيس اللجنة والتنسيق معه للبدء بالإجراءات التنظيمية لاستلام محصول القمح من المزارعين في إقليم الشمال خلال يومين.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير