لمرتادي الجيم .. هذه العادة تدمر القلب والكلى أسباب الخمول الدائم وطريقة علاجه تناولها على معدة فارغة.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الحلبة مشروبات تخفض الدهون الثلاثية تناولوها يومياً 10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً سلوك غامض: لماذا يقوم بعض الأطفال بضرب رؤوسهم؟ تعرف على أهم مصادر الكالسيوم بعيداً عن مشتقات الألبان إربد: أنشطة في جديتا والصريح خدمة للقطاع الشبابي البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية الاتحاد الأوروبي: جميع الدول الأعضاء متفقة على الحاجة إلى إقامة دولة فلسطينية استمرار فعاليات برنامج التدريب الصيفي "بصمة 2024" في لواء الوسطية متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره"
كتّاب الأنباط

عودة الدوري ..كيف !!

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -
هل رتب اتحاد كرة القدم امورة المالية والادارية والفنية ..قبل ان يصدر قرار اسئناف الموسم الكروي عبر بطولة دوري المحترفين والبطولات الرسمية المقررة الاخرى ..وهل رمى الاتحاد الكرة في مرمى الاندية ليسمع رايها بعد فترة طويلة من الشد والجذب بين الطرفين ..لم نكن نسمع خلالها سوى تصريحات غير مجدية منها من يؤكد الغاء الموسم الكروي لهذا العام او اقامته وفق شروط محددة من مرحلة واحدة ..وبعضها يشير الى ان الاندية لن تقبل بقرار عودة البطولة الا بعد ان تتسلم مستحقاتها المالية لتكون قادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه اللاعبين والاجهزة الفنية وغيرها ..لكن كيف قرر الاتحاد اقامة البطولة بعد اجتماع قصير وحتى دون ان تعلم الاندية بما حصل داخل الاجتماع ..!!؟ 
نعتقد بان قرار عودة الدوري وان كان يحمل البشرى لبعض الاندية والجماهير .. الا ان القرار لم يعالج اصلا المشكلة القائمة وهي المتعلقة بمستحقات الاندية ..وهي التي طالبت الاتحاد بهذا الشرط قبل العودة للملاعب وعبر الاجتماعات المتعددة التي تمت بين الاطراف كلها ..فكيف سيتدبر الاتحاد الامر وهل هناك وعود بالرعاية تلقاها من شأنها ان تساهم بانقاذ الوضع المالي الصعب الذي يمر به الاتحاد حاليا ..وساهم بالنداءات المتعددة التي وجهها للحكومة من اجل تقديم الدعم المالي له باعتباره احد الاطراف المتضررة من فيروس كورونا..وهل ستقف الاندية موقفا صلبا تجاه تحصيل حقوقها المالية من الاتحاد قبل الموافقة على استئناف الدوري ..لا سيما وان البعض منها كان ينتظر قرار الغاء الدوري حتى يباشر خطوات التخلص من الاعباء المالية المتلعقة باللاعبين بالطرق الرسمية ..!!
نرى بان هناك العديد من السلبيات التي قد ترافق عودة البطولات الكروية من جديد ..منها ما يتعلق بالوضع الصحي السائد حاليا بسبب كورونا ..واهمية اتخاذ الاجراءات الصحية المشددة في الاندية والملاعب وغرف الغيار والحافلات الخاصة بالاندية ..حتى ناخذ بالاسباب لان اصابة لاعب لا قدر الله من شانه ان يحجر الفريق باكمله والفريق المنافس ايضا والحكام وغيرهم لفترة طويلة قد تساهم بارباك جدول الدوري وعرقلة مواصلة البطولة ..وهو امر نبه اليه رئيس النادي الفيصلي عبر الانباط ..الى جانب الاثر السلبي الذي سيتركه غياب الجماهير ان كان من النواحي المالية ..او المعنوية باعتباره العنصر المهم والمؤثر والمحفز للاعبين ..!!
ومثلما نجد في استئناف الدوري بعض السلبيات ..فأن الايجابيات من العودة تكمن باهمية تواصل المواسم الكروية دون اي انقطاع مهما كانت الاسباب ..حتى لا يسجل على كرتنا غيابها عن الساحة ..ثم ان العودة ستخدم الفرق بعد مرحلة من الاستعداد والتعاقدات التي انجزتها على صعيد اللاعبين والمدربين ..وباتت تنتظر انطلاق الدوري مهما كان شكل العودة ..لا سيما وان التنافس الذي سيشتعل لاحقا بين فرق الدوري من شأنه ان يقدم خدمة كبيرة لمنتخبنا الوطني الذي يستعد لخوض مواجهتي الكويت واستراليا في التصفيات الاسيوية وستكون مباريات الدوري خير اعداد لنجوم المنتخب لتعذر اقامة معسكرات خارجة او مباريات اعداد قوية ..نتمنى ان يعالج الاتحاد وضع الاندية المالي حتى تكون العودة قوية تتناسب مع لهفة الجمهور للمتابعة ولو عن بعد !!
عوني فريج