مركز الحسين للسرطان يعقد المؤتمر الثاني لأبحاث السرطان 3 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان البابا فرنسيس يطالب بوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط فيصل القاسمي يعلن عن إطلاق مسابقة لدعم الزراعة المستدامة لتعزيز الأمن الغذائي. تعادل سلبي جديد يضاعف معاناة مانشستر يونايتد هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لاكتساح ألافيس الخارجية تدين مساعي الكنيست الإسرائيلي لحظر أنشطة الأونروا الخارجية تؤكد متابعتها المعلومات الواردة بخصوص حادث اختفاء مواطنيْن أردنيْيّن بالمكسيك بعد عام على العدوان.. الاردن يسخّر كل إمكاناته وجهوده نصرة لغزة المومني يدعو الناطقين الإعلاميين للتحلي بروح المبادرة وإعلام الجمهور بما يهمه الملك ورئيس دولة الإمارات يعقدان مباحثات في عمان مهند حجازي.. ماذا فعلت؟ أسراء بوزو الكردي تكتب ضياع الأمة العربية بين حدي فلسطنة القضية و أسلمة المقاومة. البلقاء التطبيقية : توفر مقاعد على البرنامج الموازي لمرحلة (البكالوريوس) للفصل الدراسي الأول 2024/2025 طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/4 تباشر أعمالها القوات المسلحة تنفذ إنزالاً جوياً جديداً على جنوب قطاع غزة طوقان تلتقي وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني نتائج ترشيح الدورة الرابعة للمنح الخارجية الجامعية ملك إسبانيا يغادر الأردن الأردن وفرنسا: ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان

العربية للطاقة المتجددة تشيد بدور الجيش العربي بالتنمية المستدامة

العربية للطاقة المتجددة تشيد بدور الجيش العربي بالتنمية المستدامة
الأنباط -
الأنباط -اشادت الهيئة العربية للطاقة المتجددة بدور الجيش العربي بالتنمية المستدامة والطاقة المتجددة مؤكدة ان الجيش العربي مدرسة وطنية متكاملة للجندية والاحتراف والمهنية العالية.
وقال امين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني إن الجيش العربي من اوائل الجيوش بالعالم في تطبيقات الطاقة المتجددة لخدمة المواقع الحدودية لأغراض مراقبة الحدود وانارتها، إضافة لاستخدام الطاقة الشمسية لأغراض تسخين المياه والطبخ بالطاقة الشمسية واستخدامات الطاقة المتجددة في قوات حفظ السلام لأغراض متعددة.
وتابع الطعاني في بيان صحفي اليوم بمناسبة احتفالات المملكة بعيد الجلوس الملكي وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش: دأبت القوات المسلحة الباسلة بتنفيذ التوجيهات الملكية السامية من اجل خدمة القرى النائية والتجمعات السكنية البعيدة بالطاقة المتجددة مساهمة منها بالتخفيف على المواطنين.
وبين انه تم انشاء أول مركز للطاقة المتجددة في الجامعة الاردنية بالتعاون مع القوات المسلحة الباسلة وتم تصنيع أول سيارة شمسية عربية بالتعاون المشترك مع الجامعة الأردنية ومركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير في عام 2003. واكد ان معظم الحدود الأمامية مخدومة بالكامل بالطاقة المتجددة وهي دليل على حداثة وتطور القوات المسلحة الباسلة.
وقال الطعاني: إنه تم تركيب أول نظام تكييف بالطاقة الشمسية عام 2002، إضافة إلى تأهيل كوادر فنية مؤهلة لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية لأغراض توليد الكهرباء والجيش العربي من اوائل للمؤسسات التي ربطت الطاقة المتجددة من الرياح على الشبكة الوطنية الكهرباء باتفاقية موقعة مع سلطة الكهرباء منذ أكثر من 20 عاما وقبل صدور قانون الطاقة المتجددة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير