مركز الحسين للسرطان يعقد المؤتمر الثاني لأبحاث السرطان 3 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان البابا فرنسيس يطالب بوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط فيصل القاسمي يعلن عن إطلاق مسابقة لدعم الزراعة المستدامة لتعزيز الأمن الغذائي. تعادل سلبي جديد يضاعف معاناة مانشستر يونايتد هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لاكتساح ألافيس الخارجية تدين مساعي الكنيست الإسرائيلي لحظر أنشطة الأونروا الخارجية تؤكد متابعتها المعلومات الواردة بخصوص حادث اختفاء مواطنيْن أردنيْيّن بالمكسيك بعد عام على العدوان.. الاردن يسخّر كل إمكاناته وجهوده نصرة لغزة المومني يدعو الناطقين الإعلاميين للتحلي بروح المبادرة وإعلام الجمهور بما يهمه الملك ورئيس دولة الإمارات يعقدان مباحثات في عمان مهند حجازي.. ماذا فعلت؟ أسراء بوزو الكردي تكتب ضياع الأمة العربية بين حدي فلسطنة القضية و أسلمة المقاومة. البلقاء التطبيقية : توفر مقاعد على البرنامج الموازي لمرحلة (البكالوريوس) للفصل الدراسي الأول 2024/2025 طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/4 تباشر أعمالها القوات المسلحة تنفذ إنزالاً جوياً جديداً على جنوب قطاع غزة طوقان تلتقي وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني نتائج ترشيح الدورة الرابعة للمنح الخارجية الجامعية ملك إسبانيا يغادر الأردن الأردن وفرنسا: ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان

بلدية سحاب تنظم ورشة عمل حول كفاءة الطاقة في قطاع الأبنية

بلدية سحاب تنظم ورشة عمل حول كفاءة الطاقة في قطاع الأبنية
الأنباط -
الأنباط -نظمت بلدية سحاب بالتعاون مع المجلس الأردني للأبنية الخضراء ورشة عمل (أصحاب المصلحة) التي تندرج تحت "مشروع مسرّع كفاءة الطاقة في قطاع الأبنية" عبر تقنيات الاتصال عن بعد.
ويشارك في الورشة التي تقام على مدى يومين مؤسسات مهتمة في مجال الطاقة، بهدف دعم البلديات والحكومات المحلية لتسريع عمليات اعتماد سياسات ومشاريع كفاءة الطاقة في قطاع الأبنية.
وقال رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة: إن الشراكات من شأنها رفع سوية العمل الخدماتي في مدينة سحاب، وتطمح أن تستفيد البلدية من هذه الورشة بالتشبيك مع مانحين جدد مهتمين بشؤون الطاقة، مشيرا إلى أن بلدية سحاب حصلت على المركز الأول ضمن عدة بلديات في ثماني دول في إحدى مشاريع الطاقة وأصبحت من بعدها مدربا لعدة بلديات عديدة.
وأكدت المدير التنفيذي للمجلس الأردني للأبنية الخضراء المهندسة آلاء عبد الله أن المجلس سوف يستمر بالتعاون مع جميع الشركاء في جميع القطاعات من خلال الأنشطة التوعوية وبالتأكيد على المشاريع العالمية ذات الأفكار الإبداعية التي تهدف بالدرجة الأولى إلى تحسين رفاهية الإنسان، ومشروع مسرّع كفاءة الطاقة هو أحد الأمثلة الرائدة التي تؤكد على هذا الهدف.
وقال رئيس الهيئة الإدارية للمجلس الأردني للأبنية الخضراء المهندس فهد أبو جابر: إن المجلس الأردني للأبنية الخضراء يلعب دوراً محورياً ومهماً في الربط بين القطاع العام و القطاع الخاص لتعزيز وتبني مفاهيم الأبنية الخضراء، ويعد المشروع المشترك مع البلدية ومعهد الموارد العالمي والمجلس العالمي للأبنية الخضراء من الأمثلة الحية التي نفخر بها.
وقال المدير الإقليمي لشبكة المجالس الخضراء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا محمد عصفور أنه "بحلول العام 2050 ، ستتضاعف مساحة البناء في العالم، وإن استنزاف الأبنية للموارد الطبيعية هو عامل رئيس يساهم في الإحترار العالمي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير