أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة ورشة عمل عن حقوق الإنسان في الأردن والدور الأمني لحمايتها متخذ القرار والوضع الإقتصادي... 54 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم ارتفاع أسعار النفط عالميا المنتخب الوطني لكرة القدم بالمركز 68 عالميا مهرجان جرش ينظم ملتقى الفن التشكيلي دعما لأهالي قطاع غزة أستراليا: أي بديل عن حل الدولتين غير مقبول الأشغال تباشر العمل بمشروع صيانة وتعبيد طريق المدورة - معان المستقلة للانتخاب تحيل 3 أشخاص بينهم أمين عام حزب للنائب العام
صحة

عالم يكشف مدى خطورة فيروس كورونا على عضلة القلب

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - كشف عضو أكاديمية العلوم الروسية، رئيس جمعية اختصاصيي قصور القلب، الأكاديمي يوري بيلينكوف، اليوم الثلاثاء، أن فيروس كورونا المستجد يمكن أن يتكاثر في عضلة القلب.

وقال بيلينكوف خلال مؤتمره الصحفي: "بالطبع، ستكون هناك ردود فعل متأخرة أيضا، لأن الفيروس كما اكتشفنا لاحقاً يمكن أن يتكاثر أيضًا في عضلة القلب".

وأضاف الأكاديمي بأنه من المتوقع حدوث زيادة في عدد الإصابات بالتهاب عضلة القلب الفيروسي، وقد لوحظ هذا بالفعل أثناء سير المرض، ولكن هناك أيضًا حالات متأخرة.

ووفقًا لـبيلينكوف، فإن ما يقرب من 45 في المئة من المرضى، الذين كانوا يعالجون في عيادته، والمصابين بفيروس كورونا كان لديهم اضطرابات مختلفة في ضربات القلب.

وأعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19) في روسيا، اليوم الثلاثاء، تسجيل 8595 إصابة جديدة بالفيروس، من بينهم 1572 إصابة في العاصمة موسكو، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 485253 إصابة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/مارس الماضي، تفشي فيروس كورونا المستجد "جائحة". وفقاً لأحداث البيانات تم تسجيل أكثر من 7 ملايين حالة إصابة بالمرض في العالم، وتوفي أكثر من 406 آلاف شخص.

سبوتنيك