وفد من مركز الملك سلمان للإغاثة يزور مخيم الزعتري اتحاد شركات التأمين يختتم برنامجا تدريبيا حول التدقيق الداخلي مصدر يوضح سبب طلب مركز الأزمات التأكد من جاهزية المستشفيات الأردن يعزي البوسنة والهرسك بضحايا الفيضانات مفوضية اللاجئين تدعو لوضع حدٍّ للكارثة الإنسانية التي تجتاح لبنان التنمية السياسية من التوعية والتثقيف إلى التطبيق ،،، الإعلام المهني وغير المهني في النشر حول مشاجرات او مشادات. بين الطلبه في الجامعات العامه والخاصه الصفدي يبحث مع نظيره الإسباني الجهود المستهدفة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار المحامين الأردنيين: التوقف عن الترافع لمدة ساعة غدا الإثنين إحتجاجا على إستمرار العدوان الهمجي على الشعبين الفلسطيني واللبناني مركز الحسين للسرطان يعقد المؤتمر الثاني لأبحاث السرطان 3 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان البابا فرنسيس يطالب بوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط فيصل القاسمي يعلن عن إطلاق مسابقة لدعم الزراعة المستدامة لتعزيز الأمن الغذائي. تعادل سلبي جديد يضاعف معاناة مانشستر يونايتد هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لاكتساح ألافيس الخارجية تدين مساعي الكنيست الإسرائيلي لحظر أنشطة الأونروا الخارجية تؤكد متابعتها المعلومات الواردة بخصوص حادث اختفاء مواطنيْن أردنيْيّن بالمكسيك بعد عام على العدوان.. الاردن يسخّر كل إمكاناته وجهوده نصرة لغزة المومني يدعو الناطقين الإعلاميين للتحلي بروح المبادرة وإعلام الجمهور بما يهمه الملك ورئيس دولة الإمارات يعقدان مباحثات في عمان

العضايلة : سبب الالغاء هو للتوسع في الخصومات والاعفائات الضريبية

العضايلة  سبب الالغاء هو للتوسع في الخصومات والاعفائات الضريبية
الأنباط -
الأنباط-عمان-عمرالكعابنة

الرزاز : يلغي القرار المتعلق بمنح الخصومات الضريبية للأنبنية والأراضي

العضايلة : سبب الالغاء هو للتوسع في الخصومات والاعفائات الضريبية

قرر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إلغاء قرار مجلس الوزراء المرقم 10/13/1/10603 بتاريخ 3/6/2020 الذي تضمن منح خصم على ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف المتطلبة عن العام الجاري والسنوات السابقة و الغاء إعفاءات غرامات ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف المستحقة عن السنوات السابقة بالإضافة إلى رخص المهن.

وتم تعميم كتاب رئاسة الوزراء على وزير الادارة المحلية ووزير المالية وأمين عمان يبلغهم فيه الغاء الاعفاءات لغايات إبلاغهم إلغاء الإعفاءات .

وكان الرزاز قد قرر في وقت سابق منح خصومات للمباني السكنية سواء كانت مستغلة من مالكيها او مؤجرة للغير بنسبة (10 بالمئة ) في حال الدفع النقدي ، و(15 بالمئة ) في حال الدفع الإلكتروني، وذلك حتى نهاية العام ومنح خصم على ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف للمباني التجارية المفروضة عن السنة الحالية والسنوات السابقة بنسبة 20 بالمئة في حال الدفع النقدي، و 25 بالمئة في حال الدفع الإلكتروني حتى نهاية العام.

كما تضمن القرار الإعفاء من غرامات ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف المتحققة عن السنوات السابقة في حال التسديد قبل نهاية يوم 31/12/2020 ، والسماح بتقسيط ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف على المكلفين حتى نهاية العام 2020 مع الاحتفاظ بالخصومات الواردة في البنود الثلاثة السابقة . وفيما يتعلق بالمكلفين الذين قاموا بتسديد ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف المترتبة عليهم قبل تاريخ صدور هذا القرار يتم ترصيد الخصومات والإعفاءات الممنوحة لهم بموجب القرار للعام المقبل على أن تحسم منها قيمة الخصم التشجيعي.


كما منح القرار خصم على رسوم التحققات والعوائد المترتبة على المكلفين بنسبة 20 بالمئة في حالة الدفع النقدي و25 بالمئة في حالة الدفع الإلكتروني في حال القيام بتسديد قبل نهاية يوم 31/12/2020 ، وسمح القرار بتقسيط رسوم التحققات والعوائد حتى نهاية العام الحالي 2020.

وردا على استفسارات حول سبب الغاء مجلس الوزراء المتعلق بمنح خصومات على ضريبة الأبنية والأراضي المعارف عن السنة الحالية والسنوات السابقة ، أكد أمجد العضايلة وزير الدولة لشؤون الإعلام أن سبب الالغاء هو التعديل عليه بحيث يتم التوسع في الخصومات الضريبية والاعفاءات على الغرامات
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير