الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة ورشة عمل عن حقوق الإنسان في الأردن والدور الأمني لحمايتها متخذ القرار والوضع الإقتصادي... 54 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم ارتفاع أسعار النفط عالميا المنتخب الوطني لكرة القدم بالمركز 68 عالميا مهرجان جرش ينظم ملتقى الفن التشكيلي دعما لأهالي قطاع غزة أستراليا: أي بديل عن حل الدولتين غير مقبول الأشغال تباشر العمل بمشروع صيانة وتعبيد طريق المدورة - معان
صحة

نصائح للوقاية من انتشار فيروس كورونا في وسائل النقل العام

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

االيكم عددا من النصائح التي وافقت عليها منظمة الصحة العالمية والتي تعتبر أفضل الطرق للحفاظ على صحتكم عند ركوب وسائل النقل العام مثل الحافلة أو القطار أو العبارة.

الطائرات والقطارات والحافلات والترام هي وسائل رائعة لنقل أعداد كبيرة من الناس، ولكنها أيضا محاور شهيرة مليئة بالجراثيم. ومع الانتشار الحالي لفيروس COVID-19، يشعر الناس بالقلق من استخدام وسائل النقل العام.

كما أوضحت منظمة الصحة العالمية، "يمكن أن ينتشر المرض من شخص لآخر من خلال قطرات صغيرة من الأنف أو الفم تنتشر عندما يسعل شخص مصاب ايجابيا بالفيروس". يمكنكم التقاط العدوى عن طريق استنشاق هذه القطرات مباشرة، أو عن طريق لمس العينين أو الأنف أو الفم بعد لمس شيء قد تكون تلك القطرات قد سقطت عليه، على سبيل المثال، درابزين في محطة أو مقعد في حافلة.

 

الوقاية من فيروس كورونا في وسائل النقل العام

تتراوح نصائح الوقاية من خطر التقاط فيروس كورونا المستجد في كيفية التعامل مع وسائل النقل العام في الحياة اليومية، مع اتباع كافة النصائح والارشادات المطلوبة.

 

- عدم التنقل محليا وداخل المدن إلا عند الحالات الضرورية، خاصة إذا كان الشخص عرضة للخطر بسبب أي مشاكل صحية مزمنة.

- قد تكون سئمتم من سماعها، لكنها أفضل نصيحة متاحة. إذ أوضحت منظمة الصحة العالمية أن غسل اليدين بالصابون والماء أو عبر استخدام المواد الكحولية لفرك اليدين، هي أفضل طريقة لقتل الفيروس.

 

- إذا كنتم في وسائل النقل العام، فإن المغسلة ليست دائما في متناول اليد. في هذه الحالة، يكون معقم اليدين الذي يحتوي على نسبة 60-70٪ من الكحول هو أفضل صديق لكم. تجدر الملاحظة بأن تسمية معقم اليدين بأنه "مضاد للبكتيريا" ليست كافية.

- مسح الأسطح قبل لمسها، من الطاولات والشاشات التي تعمل باللمس ومساند الذراع، إلى الدرابزين وأحزمة الأمان ومقابض النوافذ وكل شيء قد تلمسونه في الحافلات والقطارات.

- قد تبدو القفازات التي تستخدم لمرة واحدة طريقة أخرى للحد من العدوى في وسائل النقل العام، لكنها في الواقع يمكن أن تشكل خطرا أكبر. فمنظمة الصحة العالمية تنصح بأن غسل اليدين العاريتين هو أفضل طريقة لتجنب الإصابة بالفيروس، لأن القفازات قد تمنح شعورا زائفا بالأمان. إذ لا يزال بالإمكان التقاط الفيروس على القفازات، وبالتالي يمكن لمس الأسطح القذرة ثم لمس الوجه أو الأنف أو الفم بشكل لا إرادي.