المرأة في القطاع الخاص.. احصائيات وارقام تكشف واقعها تتويج اللبنانية ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024 219 وفاة تسببت بها حوادث الدهس في العام 2023 مهرجان جرش 2024: عروض فنية وطنية وعالمية وسط أجواء تضامنية اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة الرفاعي: التخليص على 1300 رأس قاطرة من حرة الزرقاء خلال 8 شهور القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الرقيب أسامة الخوالدة 264 مليون دينار إجمالي أرباح "الفوسفات" قبل الضريبة للنصف الأول إبراهيم أبو حويله يكتب :المعرفة المتساوية .. البلقاء التطبيقية تنظم ملتقى الفنون للجامعات الأردنية للرسم الحر مهنا نافع يكتب:توأد في مهدها الخارجية للأردنيين: تجنبوا السفر للبنان في الوقت الراهن اختتام معسكر مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية بمديرية شباب المفرق. الصحة: مرض حمى غرب النيل غير مقلق ولا ينتقل من إنسان لآخر الصحة: تسجيل أول حالة إصابة بحمى غرب النيل في الأردن شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الداخلية غدا "صحة غزة" تعلن القطاع منطقة وباء لشلل الأطفال ندوة تسلط الضوء على رعاية وصون ما تحظى به المملكة من كنوز أثرية وتاريخية وتراثية 60 % نسبة الإنجاز بمشروع إعادة تأهيل طريق "الحزام الدائري"
منوعات

أصنام "PUBG" تثير جدلا كبيرا وسط مطالبات بحذف اللعبة نهائيا

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

تسبب التحديث الجديد في لعبة "PUBG"، في جدل كبير في ​السعودية​ والعديد من ​الدول العربية​ والإسلامية، بسبب ظهور أصنام في اللعبة يجب على المشاركين فيها الخضوع لها، وذلك من خلال عدد من الهاشتاغات أبرزها "#احذفو_لعبه_ببجي".

 

 

والأصنام التي تظهر في خريطة "سانهوك" فقط، تسببت في جدل كبير وصل لحد المطالبة بحذف اللعبة بشكل جماعي، حيث يجب على كل لاعب أن يؤدي حركات تشبه الصلاة أما أصنام للحصول على المزيد من الدعم وهو ما أغضب المتنافسين في اللعبة.

 

وتصدر الهاشتاغ في السعودية وبعض الدول العربية، وتنوعت التعليقات على فكرة حذف اللعبة حيث اعتقد البعض أنه أمر حتمي لأنه لا يجوز الصلاة إلا لله حتى لو كان الأمر على سبيل المزاح.في حين حمّل آخرون المسؤولية للأهل في المنزل على متابعة هكذا ألعاب والتخلص منها عند اللزوم، إلا أن البعض دافعوا عن اللعبة واعتبروا أن الحركة ليست صلاة بالمعنى الحرفي بل شكر على الدعم.

 

ومن ضمن الحلول التي قدمها البعض لمتابعة اللعبة، أنه يمكن لأي شخص عدم دخول خريطة "سانهوك" التي توجد بها الأصنام من البداية، وبالتالي يتجنب هذا النوع من الدعم.

 

وفكرة حذف اللعبة، أثارت سخرية البعض، لأنهم وصلوا فيها لمستويات قياسية، وبالتالي يصعب عليهم التخلي عنها في هذه المرحلة المتقدمة، وبعد ساعات طويلة من المشاركة فيها. والجدير بالذكر أن عدد مرات تحميل لعبة "ببجي" حول العالم كان قد تجاوز الـ600 مليون تحميل، بخاصة مع الإصدارات سهلة التحميل للعبة والتي انتشرت منذ عام 2017.

 

وليست هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها اللعبة للكثير من النقد، وكان أبرز المشاكل المتعلقة باللعبة هي المحتوى العنيف المرتبط بها.