أخطاء قاتلة تدمر نومك .. لماذا البقاء في السرير أسوأ شيء تفعله عند الأرق؟ يعالج السكري وأمراض القلب.. طبيب مصري يكشف سراً بينها فقد الشغف.. 10 علامات تدل على دخولك مرحلة "الإرهاق النفسي" كلبة تنقذ مالكها الثمانيني من موت محتم جعلته أغنى رجلاً في العالم.. تعرف على قاعدة "الساعة الواحدة" لجيف بيزوس "في ذكرى 7 أكتوبر : دعم الأشقاء الفلسطينيين يبدأ بتعزيز جبهتنا الداخلية" مراكز شبابية في إربد تنفذ أنشطة تدريبية وتوعوية الأردن والإمارات يعززان علاقاتهما بتوقيع اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بلدية الكرك تبدأ أعمال حملة الشتاء تونس: 27.7% نسبة التصويت الأولية في الانتخابات الرئاسية توجه الشباب نحو السوشيال ميديا بين سعي العمل وتأثير المؤثرين مصدر طبي لبناني ل "الانباط": لا يمكن الجزم بطريقة استشهاد نصر الله قبل تشريح الجثة وفد من مركز الملك سلمان للإغاثة يزور مخيم الزعتري اتحاد شركات التأمين يختتم برنامجا تدريبيا حول التدقيق الداخلي مصدر يوضح سبب طلب مركز الأزمات التأكد من جاهزية المستشفيات الأردن يعزي البوسنة والهرسك بضحايا الفيضانات مفوضية اللاجئين تدعو لوضع حدٍّ للكارثة الإنسانية التي تجتاح لبنان التنمية السياسية من التوعية والتثقيف إلى التطبيق ،،، الإعلام المهني وغير المهني في النشر حول مشاجرات او مشادات. بين الطلبه في الجامعات العامه والخاصه الصفدي يبحث مع نظيره الإسباني الجهود المستهدفة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار

الطفيلة التقنية تفوز بدعم مشروعين للتعامل مع فيروس كورونا

الطفيلة التقنية تفوز بدعم مشروعين للتعامل مع فيروس كورونا
الأنباط -
الأنباط -حصل مشروع بحث "التقييم الآلي باستخدام الرؤية الحاسوبية لاستخدام معدات الحماية لفيروس كورونا المستجد في الأردن" للدكتور أحمد الجعافرة من قسم هندسة الاتصالات والإلكترونيات وهندسة الحاسوب في كلية الهندسة في جامعة الطفيلة التقنية على دعم صندوق البحث العلمي والابتكار التابع لوزارة التعليم العلي والبحث العلمي.
وقال الدكتور الجعافرة، إن البحث يهدف لتطوير خوارزميات رؤية حاسوبية للكشف عن عدم استخدام الأشخاص لمعدات الحماية كالأقنعة والقفازات والمسافة الاجتماعية لفيروس كورونا من خلال تحليل صور الكاميرات العامة والخاصة في الشوارع وداخل المباني وخارجها.
وأشار رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني إلى مشروع بحث اخر حصل على الدعم بالتعاون بين جامعة الطفيلة التقنية وجامعة الشرق الأوسط وجامعة مؤتة والجامعة الألمانية بعنوان (الكشف عن المرض الحاد لدى مرضى فيروس كورونا 2019 في الحجر المنزلي باستخدام الحساسات القابلة للإرتداء وتقنية إنترنت الأشياء) بمشاركة الدكتور زيد الحلحولي من كلية العلوم بجامعة الطفيلة التقنية.
ويهدف البحث إلى تطوير الحساسات الملبوسة للكشف عن مرضى فيروس كورونا المستجد المحجورين باستخدام تقنية انترنت الأشياء.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير