أخطاء قاتلة تدمر نومك .. لماذا البقاء في السرير أسوأ شيء تفعله عند الأرق؟ يعالج السكري وأمراض القلب.. طبيب مصري يكشف سراً بينها فقد الشغف.. 10 علامات تدل على دخولك مرحلة "الإرهاق النفسي" كلبة تنقذ مالكها الثمانيني من موت محتم جعلته أغنى رجلاً في العالم.. تعرف على قاعدة "الساعة الواحدة" لجيف بيزوس "في ذكرى 7 أكتوبر : دعم الأشقاء الفلسطينيين يبدأ بتعزيز جبهتنا الداخلية" مراكز شبابية في إربد تنفذ أنشطة تدريبية وتوعوية الأردن والإمارات يعززان علاقاتهما بتوقيع اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بلدية الكرك تبدأ أعمال حملة الشتاء تونس: 27.7% نسبة التصويت الأولية في الانتخابات الرئاسية توجه الشباب نحو السوشيال ميديا بين سعي العمل وتأثير المؤثرين مصدر طبي لبناني ل "الانباط": لا يمكن الجزم بطريقة استشهاد نصر الله قبل تشريح الجثة وفد من مركز الملك سلمان للإغاثة يزور مخيم الزعتري اتحاد شركات التأمين يختتم برنامجا تدريبيا حول التدقيق الداخلي مصدر يوضح سبب طلب مركز الأزمات التأكد من جاهزية المستشفيات الأردن يعزي البوسنة والهرسك بضحايا الفيضانات مفوضية اللاجئين تدعو لوضع حدٍّ للكارثة الإنسانية التي تجتاح لبنان التنمية السياسية من التوعية والتثقيف إلى التطبيق ،،، الإعلام المهني وغير المهني في النشر حول مشاجرات او مشادات. بين الطلبه في الجامعات العامه والخاصه الصفدي يبحث مع نظيره الإسباني الجهود المستهدفة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار

سائقون معزولون في الأمير حمزة يضربون عن الطعام

سائقون معزولون في الأمير حمزة يضربون عن الطعام
الأنباط -
الأنباط _عمان_عمرالكعابنة  
                                                                                                                                   
احتجاجا على إجراءات عزلهم وحجر بعضهم من 30 إلى 40 يوما

سائقون معزولين في الأمير حمزة يضربون عن الطعام

إشتكى عدد من السائقين المتواجدين في قسم العزل الصحي التابع لمستشفى الأمير حمزة لـ " الأنباط" عن مجريات عزلهم الصحي  في المستشفى . 

صرح المتحدث بإسم السائقين المتواجدين في قسم العزل الصحي التابع لمستشفى الأمير حمزة بأن فترة العزل لبعض السائقين وصلت لمدة ٤٠ يوم وآخرين لمدة ٣٠ يوم متسائلا عن ماهية عزلهم لهذه الفترة الطويلة والتي تعدت البروتوكل العالمي المقدر  ب١٤ يوم لكل حالة مصابة. مشيرا إلى أن المصابين القادمين من المطارات والذين تم عزلهم في مستشفى الأمير  حمزة لم تتعدى فترة عزلهم الإسبوعين.

من جهة أخرى  أكد مدير مستشفى الأمير حمزة الدكتور عبدالرزاق الخشمان لـ " الأنباط" أن المعزولين المضربين عن الطعام مصابين بفيروس كورونا ولن يتم إخراجهم من قسم العزل الصحي التابع للمستشفى ألا بعد التأكد تماما من شفائهم من الفيروس حتى لو بعد 50 يوم من فترة العزل مشيرا إلى أن البروتوكول المتبع في الأردن تقرره لجنة الاوبئة.
  
وأضاف المتحدث بإسم السائقين أن الفحوصات غير دقيقة حسب وصفه  وأنها  تارة تعطي نتيجة ايجابية وأخرى سلبية مؤكدا إلى أن الاطباء يريدون أن تأتي النتيجة سلبية مكررة مرتين حتى يتأكدوا من خلوهم من الفيروس مشيرا إلى أنه وصل عدد المسحات المأخوذة من شخص واحد ل ١٦ مسحة.

وأكد أن المسؤولين عن قسم العزل الصحي التابع لمستشفى الأمير حمزة لم ينظروا لمطالبهم وما يعانوه في القسم لذلك قرروا السائقين المقدر عددهم ب٢٤ سائق ومنهم نساء وأطفال الإضراب عن الطعام و عن اعطاء المسحات للأطباء حتى تصل معاناتهم للجهات المعنية.
 
وأشار إلى أن الاطباء العاملين في قسم العزل الصحي أخبروهم بأنهم قاموا بكتابة التقارير الخاصة بالأشخاص الذين تعدت فترة عزلهم مدة 30 يوم وأرسلوا هذه التقارير لإدارة الأزمات لكن ألى الأن لم يأتي الرد بإخراجهم من العزل أو ابقائهم منوها إلى أن أغلب المعزولين لا يأخذون الأدوية المضادة وأنهم مجرد مقيمين في العزل لا أكثر . 

يشار ألى أن البروتوكل العالمي  لمدة العزل الصحي حسب منظمة الصحة العالمية يقدر ب ١٤ يوم , وعند عودة الفيروس للشخص المتعافى من الفيروس تكرر عملية العزل له حسب البروتوكول وهذا نادر الحدوث حسب الاحصائيات العالمية للحالات التي تم فيها عودة فيروس كورونا لأشخاص تعافوا منه. 

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعى قد تداولوا فيديو صور من داخل قسم العزل الصحي التابع لمستشفى الأمير حمزة لأحد السائقين القادمين من حدود العمري والذي شرح فيه معاناتهم خلال فترة العزل .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير