أخطاء قاتلة تدمر نومك .. لماذا البقاء في السرير أسوأ شيء تفعله عند الأرق؟ يعالج السكري وأمراض القلب.. طبيب مصري يكشف سراً بينها فقد الشغف.. 10 علامات تدل على دخولك مرحلة "الإرهاق النفسي" كلبة تنقذ مالكها الثمانيني من موت محتم جعلته أغنى رجلاً في العالم.. تعرف على قاعدة "الساعة الواحدة" لجيف بيزوس "في ذكرى 7 أكتوبر : دعم الأشقاء الفلسطينيين يبدأ بتعزيز جبهتنا الداخلية" مراكز شبابية في إربد تنفذ أنشطة تدريبية وتوعوية الأردن والإمارات يعززان علاقاتهما بتوقيع اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بلدية الكرك تبدأ أعمال حملة الشتاء تونس: 27.7% نسبة التصويت الأولية في الانتخابات الرئاسية توجه الشباب نحو السوشيال ميديا بين سعي العمل وتأثير المؤثرين مصدر طبي لبناني ل "الانباط": لا يمكن الجزم بطريقة استشهاد نصر الله قبل تشريح الجثة وفد من مركز الملك سلمان للإغاثة يزور مخيم الزعتري اتحاد شركات التأمين يختتم برنامجا تدريبيا حول التدقيق الداخلي مصدر يوضح سبب طلب مركز الأزمات التأكد من جاهزية المستشفيات الأردن يعزي البوسنة والهرسك بضحايا الفيضانات مفوضية اللاجئين تدعو لوضع حدٍّ للكارثة الإنسانية التي تجتاح لبنان التنمية السياسية من التوعية والتثقيف إلى التطبيق ،،، الإعلام المهني وغير المهني في النشر حول مشاجرات او مشادات. بين الطلبه في الجامعات العامه والخاصه الصفدي يبحث مع نظيره الإسباني الجهود المستهدفة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار

حملات رش بالجفر والمريغة لمكافحة الحشرات والآفات

حملات رش بالجفر والمريغة لمكافحة الحشرات والآفات
الأنباط -
الأنباط -

أطلقت بلديتا الجفر والشراة حملات رش داخل الأحياء والمزارع لمكافحة الحشرات والآفات، إلى جانب استمرارها في عمليات تعقيم المواقع العامة تنفيذا لتوجيهات الحكومة الاحترازية للوقاية من وباء كورونا.
وقال رئيس بلدية الجفر فواز النواصرة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الأربعاء، إن البلدية بدأت بتنفيذ حملات رش وتعقيم لمكافحة انتشار الحشرات والآفات وخصوصا مع دخول فصل الصيف وبدء الموسم الزراعي الذي يحتاج مزيدا من الجهد لمنع تكاثر الحشرات وانتشارها؛ ولاسيما وأن الجفر منطقة زراعية بالدرجة الأولى، مشيرا إلى استمرارية حملات الرش في مناطق الجفر للحفاظ على البيئة وحماية صحة المواطن.
وأضاف ان البلدية وبالتنسيق مع الحاكمية الإدارية في قضاء الجفر؛ تتابع واقع المناطق الزراعية المنتشرة داخل القضاء من خلال التزامهم بشروط الصحة العامة ومكافحة الآفات والحشرات الناتجة عن الأسمدة العضوية المستخدمة وغيرها، كما تنسق البلدية مع مديريتي البيئة والزراعة في معان للكشف عن طرق استخدام وتعقيم الأسمدة العضوية في المزارع وصولا إلى توفير بيئة آمنة للجميع، كما تستمر البلدية في عمليات التعقيم للمواقع العامة والمؤسسات والمساجد.
وطالب النواصرة بضرورة توفير آلية تراكتور مخصصة للرش؛ حيث يوجد حاليا آلية واحدة لهذا الغرض، وهي لا تكفي لتغطية جميع المناطق الممتدة في محيط المنطقة.
من جهته، قال رئيس بلدية الشراة الجديدة عبدالله الركيبات إن البلدية مستمرة في حملات رش ومكافحة الآفات والحشرات في مختلف تجمعات قضاء المريغة مع قدوم فصل الصيف، كما ستعمل على رش وتعقيم المساجد استعدادا لصلاة الجمعة، وستوفر مستلزمات التعقيم والوقاية في المساجد.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير