أخطاء قاتلة تدمر نومك .. لماذا البقاء في السرير أسوأ شيء تفعله عند الأرق؟ يعالج السكري وأمراض القلب.. طبيب مصري يكشف سراً بينها فقد الشغف.. 10 علامات تدل على دخولك مرحلة "الإرهاق النفسي" كلبة تنقذ مالكها الثمانيني من موت محتم جعلته أغنى رجلاً في العالم.. تعرف على قاعدة "الساعة الواحدة" لجيف بيزوس "في ذكرى 7 أكتوبر : دعم الأشقاء الفلسطينيين يبدأ بتعزيز جبهتنا الداخلية" مراكز شبابية في إربد تنفذ أنشطة تدريبية وتوعوية الأردن والإمارات يعززان علاقاتهما بتوقيع اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بلدية الكرك تبدأ أعمال حملة الشتاء تونس: 27.7% نسبة التصويت الأولية في الانتخابات الرئاسية توجه الشباب نحو السوشيال ميديا بين سعي العمل وتأثير المؤثرين مصدر طبي لبناني ل "الانباط": لا يمكن الجزم بطريقة استشهاد نصر الله قبل تشريح الجثة وفد من مركز الملك سلمان للإغاثة يزور مخيم الزعتري اتحاد شركات التأمين يختتم برنامجا تدريبيا حول التدقيق الداخلي مصدر يوضح سبب طلب مركز الأزمات التأكد من جاهزية المستشفيات الأردن يعزي البوسنة والهرسك بضحايا الفيضانات مفوضية اللاجئين تدعو لوضع حدٍّ للكارثة الإنسانية التي تجتاح لبنان التنمية السياسية من التوعية والتثقيف إلى التطبيق ،،، الإعلام المهني وغير المهني في النشر حول مشاجرات او مشادات. بين الطلبه في الجامعات العامه والخاصه الصفدي يبحث مع نظيره الإسباني الجهود المستهدفة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار

دعوة لتأسيس صندوق لإعانة القطاعات الاقتصادية الأكثر تأثرا بكورونا

دعوة لتأسيس صندوق لإعانة القطاعات الاقتصادية الأكثر تأثرا بكورونا
الأنباط -
الأنباط - قال رئيس مجلس إدارة كابيتال بنك، باسم خليل السالم، إن معالجة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، وما رافقها من إجراءات احترازية وتدابير وقائية للحد من انتشار الفيروس، تستدعي العمل على خلق اقتصاد جديد بمعدلات نمو إيجابية تدعم شمولية التنمية واستدامتها وترتكز على استقرار مالي حقيقي.
وأضاف السالم، في كلمة له ألقاها خلال اجتماع الهيئة العامة لكابيتال بنك، بتقنية الاتصال المرئي والإلكتروني، ان "التحديات التي نواجهها اليوم تختلف في طبيعتها عن الأزمة المالية التي حدثت عام 2008 وتقتضي سياسات جديدة تأخذ المتغيرات الجديدة بعين الاعتبار، داعياً إلى العمل على خلق اقتصاد جديد بمعدلات نمو إيجابية تدعم شمولية التنمية واستدامتها وترتكز على استقرار مالي حقيقي".
وبين أن الخطر الكبير يكمن في أن تتحول مشكلة السيولة إلى مشكلة تتعلق "بعدم الملاءة المالية"، كما يكمن في احتمالات تزايد البطالة بشكل كبير، وخاصة ضمن الفئات الأكثر فقراً والتي لا تمتلك الوسائل لمواجهة التحديات الهيكلية والمالية، الأمر الذي سيؤدي إلى اختلالات اجتماعية.
ودعا السالم الى الإسراع في تأسيس صندوق لإعانة الشركات في القطاعات الاقتصادية الأكثر تأثرا بجائحة كورونا باستخدام أدوات وصيغ استثمارية مبتكرة وبالاستناد إلى (data room) يتم تأسيسها خصيصا لهذه المهمة ويقوم عليها مجموعة من المحللين الاقتصاديين والماليين، وتكون مسؤوليتها تحديد القطاعات المستحقة للإعانة والشركات والمؤسسات المستحقة داخل تلك القطاعات بناء على معايير رصينة وفي مقدمتها التوظيف، معلناً عن تأييد كابيتال بنك ودعمه للصندوق الاستثماري الذي يعكف البنك المركزي الأردني على إنشائه للاستثمار في قطاعات وشركات بناء على أسس اقتصادية علمية بحتة.
كما دعا إلى تمكين القطاع الخاص وخلق فرص العمل المستدامة واجتذاب الاستثمار الأجنبي المباشر وتحسين تنافسية الاقتصاد من خلال إزالة العوائق البيروقراطية وتعزيز منظومة التشريعات الاقتصادية، وتقديم الحوافز الضريبية وغير الضريبية للقطاع الخاص ضمن أطر حوكمة قوية تكرس مبدأي الشفافية والمساءلة، وبما يعزز مصداقية العملية التنموية ويسهم في ترسيخ القناعة والثقة لدى الناس باستفادتهم منه.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير