أخطاء قاتلة تدمر نومك .. لماذا البقاء في السرير أسوأ شيء تفعله عند الأرق؟ يعالج السكري وأمراض القلب.. طبيب مصري يكشف سراً بينها فقد الشغف.. 10 علامات تدل على دخولك مرحلة "الإرهاق النفسي" كلبة تنقذ مالكها الثمانيني من موت محتم جعلته أغنى رجلاً في العالم.. تعرف على قاعدة "الساعة الواحدة" لجيف بيزوس "في ذكرى 7 أكتوبر : دعم الأشقاء الفلسطينيين يبدأ بتعزيز جبهتنا الداخلية" مراكز شبابية في إربد تنفذ أنشطة تدريبية وتوعوية الأردن والإمارات يعززان علاقاتهما بتوقيع اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بلدية الكرك تبدأ أعمال حملة الشتاء تونس: 27.7% نسبة التصويت الأولية في الانتخابات الرئاسية توجه الشباب نحو السوشيال ميديا بين سعي العمل وتأثير المؤثرين مصدر طبي لبناني ل "الانباط": لا يمكن الجزم بطريقة استشهاد نصر الله قبل تشريح الجثة وفد من مركز الملك سلمان للإغاثة يزور مخيم الزعتري اتحاد شركات التأمين يختتم برنامجا تدريبيا حول التدقيق الداخلي مصدر يوضح سبب طلب مركز الأزمات التأكد من جاهزية المستشفيات الأردن يعزي البوسنة والهرسك بضحايا الفيضانات مفوضية اللاجئين تدعو لوضع حدٍّ للكارثة الإنسانية التي تجتاح لبنان التنمية السياسية من التوعية والتثقيف إلى التطبيق ،،، الإعلام المهني وغير المهني في النشر حول مشاجرات او مشادات. بين الطلبه في الجامعات العامه والخاصه الصفدي يبحث مع نظيره الإسباني الجهود المستهدفة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار

شكاوى المواطنين بمعان وسلطة المياه تتحمل أخطاء الغير - صور

شكاوى المواطنين بمعان وسلطة المياه تتحمل أخطاء الغير - صور
الأنباط -
الأنباط -جواد الخضري
جراء الشكاوى المتكررة من قبل المواطنين بمدينة معان من الأعطال المتكررة لشبكة الصرف الصحي والتي انتهى عمرها الافتراضي والذي تجاوز ال35 عام مما يؤدي إلى تدفق المياه العادمة من الشبكة خاصة وسط المدينة ( شارع فلسطين وشارع الملك حسين ) لتغرق الشارعين وتتسبب بالروائح الكريهة وانتشار الذباب خاصة ونحن بفصل الصيف . ادارة مياه معان قامت ومنذ فترة بتتبع مناطق الخلل حتى تبين سبب الانسداد الرئيسي وهو الخط الناقل لمحطة التنقية ويقع مقابل مديرية اوقاف محافظة معان وتبين هناك هبوط للخط الناقل بنفس المنطقة . فقامت ادارة مياه معان بعملية الحفر للعمل على اصلاح الخط من خلال تغييره وتركيب مواسير جديدة والحال له ما يقارب الاسبوعان الشارع مغلق والروائح الكريهة تزكم الانوف وتزيد من معاناة المجاورين حيث ينتشر الذباب ايضا ولا ننسى الحالة الاستثنائية ( فايروس الكورونا ) . فكانت المفاجأة بوجود خط لتصريف مياه الأمطار كما في الصورة يعلو الخط الناقل اضافة إلى خط كهرباء رئيسي يغذي احياء رئيسية بالمدينة موازي لخط تصريف مياه الأمطار كما يشكل خطر حقيقي .
" الانباط " قامت أولا بالتوجه لمنطقة العمل ومن ثم التوجه لإدارة مياه معان / سلطة المياه والتقت مديرها المهندس سامر المعايطة للوقوف على أسباب المشكلة وأسباب التأخير في إنجاز العمل . فقال بداية هناك مشكلة واجهت إدارة مياه معان بالنسبة للمناهل وهي حين قامت بلدية معان بالعمل على تعبيد الشوارع لم تتم مراعاة وجود مناهل الصرف الصحي فقد تم تغطيتها مما تسبب بمشاكل البحث عن وجود المناهل كون المقاول الذي نفذ عطاء تعبيد الشوارع لم يقم بعملية رفع مناسيب المناهل . اما بالنسبة لعملية الحفر لاصلاح الخط الناقل بالمنطقة المذكورة قال المعايطة تفاجئنا بوجود خط تصريف لمياه الأمطار فوق خط الصرف الصحي وهذا مسؤولية بلدية معان الكبرى والتي تم مخاطبتها للعمل على إزالته ولكن أعتذر المسؤولين بالبلدية لعدم توفر الإمكانات المادية والفنية . كما تم مخاطبة محافظ معان د محمد الفايز بهذا الأمر ولكون الأمر يتسبب بأضرار للمواطنين قامت سلطة المياه / إدارة مياه معان بالتنفيذ حفاظا على صحة المواطن . وفي سؤال " للانباط " حول كيفية وجود خط مياه اضافة إلى كيبل كهربائي رئيسي كيف يتم ذلك ؟ اجاب المعايطة بأن سببه عدم التنسيق بين الدوائر المعنية كما أضاف بأن التأخير أيضا تسببت به دائرة الجمارك / العقبة حيث كان هناك بطء بمعاملة المقاول من أجل إخراج المواسير والمستلزمات اللازمة علما بأننا كسلطة مياه اكدنا على تعهدنا نيابة عن المقاول بان يقوم المقاول بدفع ما يترتب عليه شريطة الاسراع بالمعاملة واخراج المواسير المطلوبة .
على كل حال وصلت المواسير وقامت إدارة مياه معان بإزالة خط تصريف مياه الأمطار لاصلاح خط الصرف الصحي وازاحت كيبل الكهرباء والعمل الآن جاري لانهاء العطل بالسرعة القصوى .
تبقى أسئلة كثيرة تطرح أمام كافة المسؤولين . إلى متى سيبقى غياب التنسيق والبيروقراطية في انجاز المعاملات؟!!!
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير