الدرع والسيف .. أخطاء قاتلة تدمر نومك .. لماذا البقاء في السرير أسوأ شيء تفعله عند الأرق؟ يعالج السكري وأمراض القلب.. طبيب مصري يكشف سراً بينها فقد الشغف.. 10 علامات تدل على دخولك مرحلة "الإرهاق النفسي" كلبة تنقذ مالكها الثمانيني من موت محتم جعلته أغنى رجلاً في العالم.. تعرف على قاعدة "الساعة الواحدة" لجيف بيزوس "في ذكرى 7 أكتوبر : دعم الأشقاء الفلسطينيين يبدأ بتعزيز جبهتنا الداخلية" مراكز شبابية في إربد تنفذ أنشطة تدريبية وتوعوية الأردن والإمارات يعززان علاقاتهما بتوقيع اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بلدية الكرك تبدأ أعمال حملة الشتاء تونس: 27.7% نسبة التصويت الأولية في الانتخابات الرئاسية توجه الشباب نحو السوشيال ميديا بين سعي العمل وتأثير المؤثرين مصدر طبي لبناني ل "الانباط": لا يمكن الجزم بطريقة استشهاد نصر الله قبل تشريح الجثة وفد من مركز الملك سلمان للإغاثة يزور مخيم الزعتري اتحاد شركات التأمين يختتم برنامجا تدريبيا حول التدقيق الداخلي مصدر يوضح سبب طلب مركز الأزمات التأكد من جاهزية المستشفيات الأردن يعزي البوسنة والهرسك بضحايا الفيضانات مفوضية اللاجئين تدعو لوضع حدٍّ للكارثة الإنسانية التي تجتاح لبنان التنمية السياسية من التوعية والتثقيف إلى التطبيق ،،، الإعلام المهني وغير المهني في النشر حول مشاجرات او مشادات. بين الطلبه في الجامعات العامه والخاصه

وزير الثقافة: المحتوى الرقمي الوطني يحتاج مزيدا من التطوير

وزير الثقافة المحتوى الرقمي الوطني يحتاج مزيدا من التطوير
الأنباط -
الأنباط -قال وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي إن المحتوى الوطني الرقمي على الانترنت المرتبط بالهوية الوطنية والمنجز الثقافي يحتاج مزيدا من التطوير، بالرغم من وجود نجاح في بعض الموضوعات والقطاعات.
وأضاف خلال ندوة نظمها نادي أبناء الثورة العربية الكبرى، عن بُعد، بمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين، أمس الثلاثاء، ان الإنجازات الوطنية في مسيرة الاستقلال أكبر بكثير مما تقدمه الرؤية الإعلامية والثقافية، أننا بحاجة إلى تطوير السردية الأردنية التاريخية كي تعكس بالفعل مواقف الأردن التي أثبتت الأحداث أنها صائبة، مبينا أن التحدي الأكبر في العمل الثقافي اليوم انتقال المعرفة من الشكل التقليدي إلى الأوعية الرقمية.
وبين الدكتور الطويسي أن العمل على إنتاج محتوى وطني معرفي لا يتم إلا بالتعاون مع المؤسسات المختصة بالأرشيف والوثائق، وإنتاج الدراما والأفلام الوثائقية عن مشروع الدولة الثقافي كي نقدم روايتنا المنصفة للعالم، مشددا على الريادة التي يتميز الأردن بها، والحضور التاريخي المشرف، فهو البلد الأكثر استمرارية والأكثر قدرة على عبور التحديات.
وقال "إن الأردن كان الأفضل في سياسات التكيف الثقافي خلال أزمة كورونا، لذلك فإن الوزارة تتجه لتطوير عملها المؤسسي، مع اقتراب مئوية الدولة، ونفخر بإنجازاتنا التي طوّرها الأردنيون عبر مئة عام"، لافتا إلى دور وزارة الثقافة في رعاية الإبداع والفنون والمواهب، كما سيتم تدريب كوادر الوزارة على التخطيط الثقافي وإدارة المنشآت الثقافية.
من جهته، أشار رئيس نادي أبناء الثورة العربية الكبرى الدكتور نايف العبداللات إلى التعاون بين وزارة الثقافة، والنادي بوصفهِ ذراعاً ومؤسسة شبابية تنهض بالإجابة على الأسئلة الثقافية.
وفي نهاية الندوة التي أدارها الدكتور مهند مبيضين، جرى حوار مع المشاركين، حول المبادرات الشبابية الثقافية، والتخطيط الاستراتيجي الثقافي، وتعزيز ثقافة الشباب الأردني للارتقاء بالهوية الثقافية الوطنية، وأهمية توثيق التاريخ الوطني وقصص البطولة والشهادة.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير