الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة ورشة عمل عن حقوق الإنسان في الأردن والدور الأمني لحمايتها متخذ القرار والوضع الإقتصادي... 54 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم ارتفاع أسعار النفط عالميا المنتخب الوطني لكرة القدم بالمركز 68 عالميا مهرجان جرش ينظم ملتقى الفن التشكيلي دعما لأهالي قطاع غزة أستراليا: أي بديل عن حل الدولتين غير مقبول الأشغال تباشر العمل بمشروع صيانة وتعبيد طريق المدورة - معان
صحة

احذروا التعرق الشديد المفاجئ... واستشيروا الطبيب فوراً

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

تتعدد الأسباب وتتنوع الحالات التي تؤدي إلى التعرق الشديد المفاجئ. فإطلاق الغدد العرقية سائل مالح من الجلد يساعد على تبريد الجسم عند ارتفاع الحرارة الخارجية، وهو وظيفة أساسية لجسم الإنسان. ولكن عند بعض الأشخاص، قد يشير التعرق الشديد المفاجئ إلى حالة صحية خطيرة أو اضطراب في أحد أعضاء الجسم.

إذا كنتم من الأشخاص الذين يتعرقون من دون سبب واضح، قوموا باستشارة الطبيب بسرعة لإجراء تقييم شامل حفاظا على صحتكم. موقع صحتي يذكر أبرز الأسباب الصحية التي تؤدي إلى التعرق الشديد والمفاجئ في جسم الإنسان.

اسباب التعرق الشديد المفاجئ

 

- فرط نشاط الغدة الدرقية

فرط نشاط الغدة الدرقية هو حالة طبية يمكن أن تسبب التعرق الشديد المفاجئ. تكون الغدة الدرقية بطول 2 بوصة على شكل فراشة وتقع داخل الجزء الأمامي من الرقبة. فرط نشاط الغدة الدرقية، المعروف أيضا باسم التسمم الدرقي، هو اضطراب تنتج فيه الغدة الدرقية كمية مفرطة من الهرمون. تجدر الإشارة إلى أن النساء تتأثر بهذه الحالة أكثر من الرجال.

 

 

- نوبة الهلع

 

نوبة الهلع هي سبب شائع للتعرق المفاجئ والشديد. تظهر هذه الحالة بشكل خوف كبير ومفاجئ يتجلى من دون سبب واضح، وغالبا ما يترافق مع ردود فعل جسدية شديدة. قد يشعر الشخص بأنه يفقد السيطرة أو يعاني من نوبة قلبية أو حتى الشعور باقتراب الموت. قد يعاني الشخص من نوبة ذعر واحدة أو اثنتين فقط خلال حياته، ولكن الأشخاص الذين يعانون من نوبات متكررة ترتبط حالتهم المزمنة باسم اضطراب الهلع.

 

- النوبة القلبية

النوبة القلبية، والمعروفة أيضا باسم احتشاء عضلة القلب، هي سبب محتمل للتعرق المفاجئ والشديد وقد يهدد حياة الإنسان. النوبة القلبية هي الحالة القاتلة الأولى للرجال والنساء في معظم دول العالم. تحدث النوبة القلبية عندما يعوق تدفق الدم إلى جزء من القلب بسبب انسداد الشرايين، فيمنع وصول الأكسجين والمغذيات مما يؤدي إلى موت جزء من عضلة القلب. السبب الأكثر شيوعا للنوبة القلبية هو مرض الشريان التاجي، وهي حالة يتراكم فيها البلاك على الجدران الداخلية للأوعية الدموية التي تنقل الدم إلى القلب.