خبيرة تحذر من عواقب اضطراب النوم 7 عادات تحسن صحة الأمعاء والدماغ فوائد مذهلة لتناول الطماطم لصحة الرجل اتباع نظام نباتي لـ8 أسابيع يؤخر الشيخوخة أدوية لا ينبغي تناولها مع القهوة أبدا رقم صادم .. عدد الجرذان في باريس ضعف عدد السكان "ستصبح رئيسا".. تقرير يستعرض تجربة جي دي فانس في حرب العراق وكيف غيرته؟ مصر.. إيقاف 4 محاميات بعد "معركة السلاح الأبيض" في محكمة بسبب "الدونر كباب".. "مواجهة دبلوماسية" بين تركيا وألمانيا العين المهندس عبد الحكيم الهندي يكتب : الانتخابات النيابية المقبلة .. ثقة كبيرة بمستقبل رافعته "تحديث سياسي" وضامنه "ملك" المرأة في القطاع الخاص.. احصائيات وارقام تكشف واقعها تتويج اللبنانية ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024 219 وفاة تسببت بها حوادث الدهس في العام 2023 مهرجان جرش 2024: عروض فنية وطنية وعالمية وسط أجواء تضامنية اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة الرفاعي: التخليص على 1300 رأس قاطرة من حرة الزرقاء خلال 8 شهور القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الرقيب أسامة الخوالدة 264 مليون دينار إجمالي أرباح "الفوسفات" قبل الضريبة للنصف الأول إبراهيم أبو حويله يكتب :المعرفة المتساوية .. البلقاء التطبيقية تنظم ملتقى الفنون للجامعات الأردنية للرسم الحر
منوعات

في هذ البلد.. كنس الشوارع عقوبة عدم ارتداء الكمامات

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -وكالات

أجبرت الشرطة في مدغشقر الاثنين مواطنين تم القبض عليهم في الشارع وهم لا يضعون كمامات للحماية من فيروس كورونا على كنس الأرصفة، حسب ما أفادت قوات إنفاذ القانون.

وألزم الرئيس أندريه راجولينا السكان على الكمامات في الهواء الطلق في العاصمة أنتاناناريفو، وكذلك في مدينتي فيانارانتسوا وتواماسينا، للحد من انتشار الفيروس القاتل.

 

وأعلنت السلطات عن القاعدة الجديدة، التي دخلت حيز التنفيذ الاثنين، في 20 نيسان/أبريل إلى جانب الرفع التدريجي لإجراءات الإغلاق في المدن الرئيسية الثلاث.

وحذّرت السلطات من أن المواطنين الذين يغادرون منازلهم بدون كمامات سيواجهون عقوبة خدمة مدنية.

وقال رئيس عمليات مكافحة فيروس كورونا الجنرال ايلاك اوليفييه اندرياكايا على التلفزيون الحكومي إنّ "سبعين بالمئة من الناس في الشارع تقيّدوا بالقاعدة... لانهم يخشون الاضطرار لكنس الارصفة".

وأضاف أندرياكايا أن "الإجراءات اتخذت قبل سريان العقوبات لرفع مستوى الوعي وتوزيع أغطية الفم".

وتابع "اعتقد أن هذا كاف وأن العقوبات يجب أن تطبق الآن". وقال نائب رئيس الشرطة كريستيان راكوتوبي إن حوالي 500 شخص في أنتاناناريفو وفيانارانتسوا تعرضوا لهذا العقاب الاثنين.

وأفاد مفوض انتاناناريفو هيكتور رازافيندرازاكا ان 25 شخصا حُكم عليهم على الفور واضطروا لكنس شوارع الترابية في العاصمة. وتم نشر صور المخالفين المحرجين على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

حتى الآن، سجّلت الدولة الجزيرة في المحيط الهندي عن 128 حالة إصابة بفيروس كورونا، تعافى منهم 75 مريضا، فيما لم تسجل وفيات حتى الآن.