اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
الفراية: الأردن يتخذ جميع الإجراءات لتسهيل عبور الفلسطينيين أبوغزاله يستقبل وزير الخارجية التونسي ويبحث تعزيز التعاون بين الجانبين رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الطاقة الأذري في باكو منع إقامة فعالية دُعي لتنفيذها أمام المسجد الحسيني الجمعة أبو علي: الضريبة تواصل تطوير إجراءاتها الداعمة للصناعة والاستثمار مجلس ادارة المدن الصناعية يلتقي مستثمري مدينة الحسن الصناعية ويشهد افتتاح استثمار غذائي افتتاح مشروع الخلايا الكهروضوئية الخاص بغرفة تجارة عمان المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش مستقبل سوق رأس المال وزير الاستثمار يختتم جولة في الصين ‏واشنطن تستضيف اجتماعاً رفيع المستوى لبحث آليات الاستثمار وإعادة الإعمار في سوريا جرش تستقبل جماهير النشامى لمتابعة مواجهة الأردن والأرجنتين في أجواء وطنية وتاريخية تعديلات الضمان الاجتماعي في ضوء المراجعة الرابعة لصندوق النقد الدولي التعليم العالي: دمج قبول أبناء العاملين بالصحة في القبول الموحد وزير البيئة يكرّم طلبة لمبادرتهم التطوعية في حملات النظافة مجلس محافظة معان يبحث مع سلطة إقليم البترا تعزيز التعاون بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع وزارة الأشغال: بدء صيانة طريق السلط من جسر الدبابنة حتى شارع الستين السفير البريطاني يزور مصانع "البوتاس العربية" في غور الصافي ويطلع على خططها التوسعية في السوق الأوروبي اختتام دورة الذكاء الاصطناعي في الإعلام بمعهد تدريب الإعلام العسكري وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/11

الكورة وكورونا .. والغاء الدوري !!

الكورة وكورونا  والغاء الدوري
الأنباط -
الأنباط -
الكرة الاردنية تعيش اصلا في أوضاع صعبة مأساوية وقاتلة ..حتى قبل ان يأتي فايروس كورونا ويقضي على بصيص الامل الذي تبقى بأنقاذها ونشلها من الواقع المؤلم الذي تمر به ..حيث اكتمل المشهد الاسود بعد التوقف الاجباري الذي فرضه الوباء عليها واملي على النشاط الرياضي كله في العالم التوقف ..تجنبا للاثار الخطيرة التي يخلفها هذا الفايروس والذي استطاع ان يربك كل دول العالم..ولهذا كان لا بد للرياضة وهي احد المكونات الاساسية في حياة الناس ..ان تتوقف اسوة بغيرها حتى يجد اهل الطب الوسيلة المثلى للقضاء على الوباء ..قبل العودة من جديد لاستئناف النشاط من جديد ..!!
على الصعيد المحلي يبدو المشهد ضبابيا غامضا حتى الان في موضوع عودة النشاط الكروي من جديد .. لا سيما وان الدوري الكروي الاردني هو الوحيد على مستوى العالم الذي تاخر عن موعده الرسمي لاكثر من ثمانية اشهر ..الامر الذي سبب الارباك للاندية وساهم في تأخر اعدادها ..بعد ان ساهم اتحاد الكرة في القرار المستغرب بغياب المنافسات عن الملاعب طوال الفترة الماضية التي شهدت ركودا عجيبا ..قبل ان تبدأ الجولة الاولى من بطولة الدوري والتي رافقها خلاف الاندية مع اتحاد الكرة بسبب المخصصات المالية ومكافات البطولات ..الامر الذي تسبب في ايقاف الدوري من جديد بسبب هذا الخلاف ..قبل ان يأتي الوباء ليفرض على الاتحاد اتخاذ القرار المتوقع بايقاف الدوري..!!
اليوم تعيش انديتنا حالة من الضياع بسبب عدم قدرتها على معرفة مصيرها ..في ظل توقف الدوري وما يسببه هذا القرار من عدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه اللاعبين ..وهو وضع مأساوي من شانه ان يخلق حالة من الارباك لها فلا هي قادرة على تحقيق المتطلبات العديدة التي تواجهها ..ولا هي قادرة ايضا على تقرير مصير اللاعبين ..الامر الذي يتطلب من اتحاد الكرة اتخاذ القرار المتوقع بالغاء الدوري لهذا العام ..والبحث عن الطريقة المناسبة للجلوس مع الاندية وبحث سبل تعويضها بعد ان تسبب الاتحاد نفسه بالواقع الخطير الذي تمر به الكرة الاردنية حاليا ...!!
الغاء الدوري لهاذ العام والمسابقات الاخرى المقررة ..هو القرار المتوقع وغير المستغرب على اعتبار ان الوضع الحالي في ظل بقاء الوباء ..قد يفرض تأخرا طويلا في عودة الحياة الى طبيعتها في وقت قريب ..الامر الذي يعني استحالة مواصلة الدوري ..فاذا كان الدوري الهولندي الذي لم يبقى على نهايته سوى اسابيع قليلة قد انتهى بقرار الغائه ..فكيف يمكن للدوري الاردني الذي لم يبدأ سوى في اسبوعه الاول ان يتواصل ..الالغاء هو انسب قرار ..وتعويض الاندية يجب ان يأخذ صفة الاولوية في عمل اتحاد الكرة القادم ..!!
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير